المحتوى الرئيسى

فى ذكرى ميلادها.."ليلى مراد" أيقونة النجمات فى موضة الأربعينات

02/18 16:30

يحل اليوم، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة ليلى مراد، فيعتقد البعض أن الفنانة " ليلى" هى مجرد مطربة ذات صوت قوى وناعم فهى فنفس الوقت تمتلك مجموعة من الأغانى جعلتها تتربع على عرش مطربى الزمن الجميل، لكن الحقيقة أنها امرأة جذابة وجميلة واهتمت بالموضة كثيراً وأثرت فى عالم الأزياء فى فترة الأربعينيات.

فبالرغم من مرور سنوات كثيرة على فترات الخسمينيات والأربعينيات، إلا أن موضة 2018 تعود إلى هذه الفترات لتنقل أبرز ملامح الأزياء فيها، وتضعها متربعة على قمة عرش الموضة.

ولأن الفن الوسيلة الممتعة فى العصور المصرية المختلفة، فيمكنك العودة إلى نجمات الزمن الجميل للتتعرف على ملامح الموضة التى عادت فى 2018، فإن دققنا النظر فى إطلالة أزياء النجمة ليلى مراد سنجد أن موضة 2018 تسير على نفس الدرب.

لذلك فى ذكرى رحيلها نستعرض أهم سمات التجميل والموضة التى حفرت باسمها وتحولت " ليلى مراد" ماركة مسجلة لها.

والجدير بالذكر، أن ليلى مراد قدمت حوالي 1000 أغنية، ومن أهم الأغنيات التي تغنت بها: "يا أعز من عيني- قلبي دليلي- يا شاغلني وأنا شغلاك- حيران- أتمخطري يا خيل– شحات الغرام- قلبي لقلبك مال- من بعيد يا حبيبي بسلم- عيني بترف- طيار- بتبص لي كده ليه".

وفي 21 نوفمبر لعام 1995م توفيت "قيثارة الغناء العربي"، عقب سنوات من اعتزال الحياة الفنية والإعلامية حيث اكتفت بالعيش وحيدة تربى ابنيها أشرف وزكى، بعيدة عن العيون والشائعات حوالي أربعين عامًا، وكان آخر أفلامها "الحبيب المجهول" مع الفنان حسين صدقي.

ومن أبرز المحطات في حياة الراحلة ليلى مراد، هو إعلان إسلامها عام 1946م حيث توفيت مسلمة، بالإضافة إلى اتهامها عام 1956 بالتبرع ماديًا لإسرائيل إلا أن التحقيقات أثبتت براءتها من كل ما نسب إليها من اتهامات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل