المحتوى الرئيسى

محافظ القليوبية يتفقد 5 مشروعات فى الخانكة

02/18 16:21

تفقد اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، فى جولة مفاجئة 5 مشروعات خدمية جديدة بـ616 مليون جنيه بالخانكة، حيث تفقد أعمال ترميم كوبري سرياقوس العرب بـ6 ملايين جنيه، ومن المتوقع الانتهاء منه فى شهر مايو المقبل.

وأمر المحافظ، مديرية الطرق بسرعة عمل مقايسة لتطوير طريق سرياقوس العرب، ثم توجه عشماوي لتفقد كوبري أبوزعبل والذى تبلغ تكلفته 40 مليون جنيه ومدة العمل هي عام واحد، وسيعتمد عمل الكوبرى على أن يفتح ويغلق ويمر من على طريق مسطرد الخانكة عبر ترعة الإسماعيلية للوصول مباشرة إلى مدينة الخانكة، ما يسهل حركة المرور أمام المواطنين.

وتفقد المحافظ سحارة الري والتى تبلغ مساحتها 800م وبتكلفة 100 مليون جنيه، وتقوم السحارة بنقل مياه مصرف بلبيس والذى يصب فى بحيرة المنزلة بـ«بحر البقر» من أسفل ترعة الإسماعيلية، وتتكون السحارة من 20 بوابة عبارة عن مداخل ومخارج وكل فتحة لها بوابتان، ومن المتوقع الانتهاء منها فى 30 يونيو القادم وسعتها ستكون أكثر من ضعف الكمية التي يتم نقلها حاليًا.

وتفقد أيضًا مستشفى الخانكة المركزي، والذي تبلغ تكلفته 220 مليون جنيه ومن المقرر الانتهاء منه في أغسطس المقبل، ويتكون المستشفى من 110 أسرة إقامة وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات، و22 جهاز غسيل كلوي.

كما تفقد مشروع صوامع الغلال بعرب العليقات والذي يتكون من 18 صومعة بـ250 مليون جنيه وسعة 90 ألف طن قمح ومن المتوقع الانتهاء منها في 30 سبتمبر المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل