المحتوى الرئيسى

«كارثة أثرية».. هدم عقار «كريستال» التراثي بكورنيش الإسكندرية.. إزالة مقهى يمثل ملتقى للأدباء والمفكرين على مدار قرن من الزمان.. ورئيس حي وسط: أوقفت القرار مؤقتا بسبب خلافات بين الملاك.. صور

02/18 13:38

هدم عقار "كريستال" التراثي بكورنيش الإسكندرية مقهى تاريخى يمثل ملتقى للأدباء والمفكرين بالمدينة الساحلية رئيس حي وسط: أوقفت ترخيص الهدم بسبب خلافات بين مالكى العقار

فيما تعد - بجميع المقاييس - كارثة أثرية وثقافية جديدة، استيقظ أهالي مدينة الإسكندرية، على أصوات معاول هدم تراث أثرى قديم، وقيام أحد المقاولين بالبدء في إجراءات هدم عقار "كريستال" التراثي، بطريق كورنيش البحر عند منطقة محطة الرمل، إحدى مناطق حفظ التراث المحظور الهدم فيها، وذلك بعد إخلاء العقار تمهيدًا لهدمه لبناء برج سكني.

يضم العقار مقهى "كريستال" والذى يعتبر ملتقى للأدباء والمفكرين بالإسكندرية على مدار قرن من الزمان.

شهدت المحافظة على مدار السنوات القليلة الماضية عمليات هدم واسعة لعقارات مقيدة بمجلد التراث، ولكن تعتبر تلك هي المرة الأولى التي تصل فيها معاول الهدم لمنطقة محطة الرمل المقيدة بشكل كامل وبجميع مبانيها كمنطقة حفظ تراث، ما أصاب أبناء الإسكندرية بحالة من الغضب والاستياء، بعد الإعلان عن هدم العقار التراثي والذي يمثل جزءا هاما من التاريخ الثقافي للمدينة الساحلية.

من جانبها، قالت بهية عبد الفتاح، رئيس حي وسط الإسكندرية، والذى يقع العقار فى نطاق اختصاصه، إنه صدر له بالفعل ترخيص هدم من المركز الذكي للحي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل