المحتوى الرئيسى

7 معلومات عن "رؤى الصبا".. الرواية الثانية لنرمين حلمي - E3lam.Org

02/18 12:28

صدر حديثا عن دار “إبداع”، رواية “رؤى الصبا”، للكاتبة الشابة نرمين حلمي، والتي شارك بالدورة الأخيرة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي أقيمت في الفترة من 27 يناير إلى 10 فبراير الجاري.

يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز المعلومات عن “رؤى الصبا”، وذلك فيما يلي:

1- تعد “رؤى الصبا” العمل الأدبي الثاني للكاتبة، حيث صُدر لها من قبل رواية “أحياء ولكن” عام 2015 عن دار إبداع للترجمة والتدريب والنشر والتوزيع، كما شاركت الكاتبة أيضًا في عدد من المؤلفات الجماعية قبل صدور روايتها الأولى.

نرشح لك.. أبرز 5 كتب عن محمد حسنين هيكل

2- الرواية للكاتبة الشابة، نرمين حلمي، والتي تخرجت في كلية الإعلام -الشعبة الإنجليزية- جامعة القاهرة عام 2017، وحصل مشروع تخرجها على المركز الثانى من بين 6 أفلام تسجيلية مشاركة ضمن مشاريع تخرج شعبة اللغة الإنجليزية بالكلية، كما أنها تعمل الآن ضمن فريق “إعلام دوت أورج“.

3- رواية “رؤى الصبا” تُجسد الصراع بين الخير والشر، وتناقش عددا من القيم التي نفتقدها كـ (الصدق، الأمانة، يقظة الضمير، مٌحاسبة النفس، حب الأصدقاء والإخلاص، مُساندة الغير).

4- تدور أحداث الرواية في إطار رومانسي اجتماعي، وتتكون من 5 فصول، تأخذ عناوين الأربعة فصول الأولى منها بطلا من أبطال لعبة الكوتشينه وهم: (الشايب والجوكر والولد والبنت)، حيث تربط بين أحداث روايتها بلعبة الكوتشينة وما يحمله كل شخصية من الشخصيات الأربعة من دلالات، كما تقدم للقارئ بعض المعلومات عن تاريخ لعبة الكوتشينة من خلال مراجع موثقة.

5- اختارت الكاتبة “رؤى الصبا” كعنوان لروايتها، لأنها تجسد رؤى وأحلام أبطال الرواية، فكل شخصية لديها وجهة نظر معينة عن الحب والحياة، وفي نهاية أحداث الرواية يقوم كل بطل بتبرير وجهة نظره ورؤيته التي تتحكم في مصيره وقراراته.

6- اعتمدت الكاتبة في سرد الأحداث على لسان الراوي، وتنقلت بين الأحداث والأزمنة بشكل مميز كفيلم سينمائي، حتى لا تشعر القارئ بالملل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل