المحتوى الرئيسى

إضراب العاملين في مدرسة خاصة بالمنيا للمطالبة بصرف رواتبهم

02/18 12:04

اعتصم العشرات من مُعلمي وموظفي مدرسة مصعب بن عمير الإسلامية الخاصة، التابعة لجمعية الوحدة الإسلامية بالمنيا، داخل فناء المدرسة، اليوم الأحد؛ احتجاجًا على تأخر صرف رواتبهم منذ ديسمبر الماضي، وتعيين مجلس إدارة يتعنت ضدهم في الكثير من القرارات بحسب ذكرهم.

وأوضح العاملين، ومنهم "أ. ص" إن المدرسة تتبع إحدى الجمعيات الأهلية، وتخضع لإشراف مديرية التربية والتعليم ماليًا وإداريًا، وأنّ السبب في إضربهم عن العمل، عدم صرف إدارة المدرسة رواتبهم منذ "نوفمبر" وحتى "فبراير".

وقال "محمد أحمد"، موظف في المدرسة، إن الإدارة الحالية ترفض التوقيع على أي شيكات للجمعية أو المدرسة لتعطيل الأعمال، وكذلك عدم الموافقة على صيانة الأثاث وبعض احتيجات المبنى المدرسي، وأنهّم حرّروا بلاغًا في النيابة الإدارية، ورفعوا مذكرة إلى اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، وإرسال شكوى إلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، الذي رفعها إلى وزير التضامن الاجتماعي؛ لحل الأمر وصرف الرواتب المُتأخرة.

وعلق المضربون، لافتات على جدران المدرسة، حملت مطالبهم والمُتمثلة في صرف رواتبهم المتأخرة عن أشهر ديسمبر ويناير وفبراير، وباقي الجهود المتأخرة عن شهر يونيو 2017، وميزانية الأنشطة الخاصة بالطلبة، وصيانة المبنى المدرسي لإهماله منذ فترات طويلة، وسرعة التحقيق في تعيين عدد من العاملين بالمدرسة دون حاجة العمل لهم، وبعقود وهمية دون توثيق بالمديرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل