المحتوى الرئيسى

وزير النقل يتفقد إنشاءات مترو «عدلى منصور - هشام بركات»

02/18 11:13

عقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الأحد، جولة تفقدية في محطة عدلي منصور بالجزء الثاني للمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو.

وتابع الوزير التحويلات المرورية بمنطقة محطة عدلي منصور، التي تشمل المحطة النهائية للخط الثالث ومحطة البداية للقطار الكهربائي المتجه للعاصمة الإدارية الجديدة.

ووجه الوزير مسئولي الهيئة القومية للأنفاق بموافاته بمخطط عام لمحطة تبادلية لجميع وسائط النقل بالمنطقة، للربط بين الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي وموقف أتوبيسات العاشر ووسائل النقل البري وموافاته كذلك بمخطط الاستغلال التجاري للمساحات المتاحة للهيئة في هذه المنطقة.

ثم عقد الدكتور هشام عرفات اجتماعًا موسعًا مع اتحاد شركات «المقاولون العرب، وأوراسكوم» للمقاولات المصرية المنفذة للمشروع.

وأكد «عرفات» أهمية مشروعات مترو الأنفاق وضرورة الالتزام بالجدول الزمني، للانتهاء من محطات هذا الجزء وكذلك الورشة الرئيسية للقطارات بمساحة 65 فدانًا، والتي تعد أكبر ورشة في إفريقيا.

أكد الوزير متابعته معدلات التنفيذ أسبوعيًا من خلال الجولات الميدانية وتقارير المتابعة بالوزارة.

وكان الدكتور هشام عرفات، قد تفقد منذ أسبوع عدد من محطات هذه المرحلة «هشام بركات - قباء»، وتفقد أعمال إنشاء الجسم المعدني لأول محطة بالجزء الثاني من المرحلة «هشام بركات»، واطمأن على الانتهاء من الأعمدة الخاصة بمسارها وتركيب أول بلاطة للجسم العلوي.

يشار إلى أنه يجري تنفيذ هذا الجزء بواسطة اتحاد شركات «المقاولون العرب، وأوراسكوم» للمقاولات المصرية، للاستفادة من الخبرات المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق، لتقليل الاعتماد على الخبرات الأجنبية وتوفير العملة الأجنبية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل