المحتوى الرئيسى

النيابة الإدارية تحيل موظفين بـ"تموين القنطرة غرب" للمحاكمة العاجلة

02/18 11:01

أصدرت النيابة الإدارية، بيانا جاء فيه، أنها أمرت بإحالة متهمين للمحاكمة العاجلة، وهما رئيس مكتب الرياح التابع لإدارة تموين القنطرة غرب سابقا، مسؤول شباك التموين سابقا وحاليا موظف بمكتب بريد أبو خليفة.

وجاء في البيان، أن قرار الإحالة لتورطهما في التلاعب بالبطاقات التموينية الذكية والقيام بإصدار 44 بطاقة تموينية وهمية تابعة لمكتب بريد أبو خليفة دون وجود مستندات أو استمارات خاصة بتلك البطاقات، ما مكن بعض الأشخاص من الإستفادة بالصرف المقرر لتلك البطاقات دون وجه حق، الأمر الذي ترتب عليه إهدار للمال العام 442 ألف جنيه.

كانت النيابة الإدارية في القنطرة شرق، تلقت بلاغ مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية، بشأن شكوى عدد من المواطنين المقيمين بمدينة القنطرة غرب من اكتشافهم استخراج بطاقات تموينية وهمية بأسماء زوجاتهم وإضافة أفراد على البطاقة رغم كونهن مضافات بالفعل على بطاقات الأزواج، ورغم عدم تقدمهن بطلبات للحصول على تلك البطاقات، وأصدر 44 بطاقة تموينية وهمية تابعة لمكتب بريد أبو خليفة دون وجود مستندات أو استمارات خاصة بهم الأمر الذي ترتب عليه ضرر مالي قدرت قيمته 442 ألف جنيه.

وأجرت النيابة الإدارية في القنطرة شرق تحقيقا في القضية رقم 197/2017 باشره إسلام الجبالي وكيل أول النيابة، تحت إشراف المستشار محمود هاشم مدير نيابة القنطرة شرق، حيث أمرت بتشكيل لجنة متخصصة من إدارة التفتيش الفني والإداري بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية لفحص الواقعة والوقوف على المخالفات تحديدا.

وقدمت اللجنة تقريرها المتضمن، أنه بالتوجه إلى مكتب تموين الرياح والاطلاع على المستندات الخاصة بإصدار البطاقات التموينية، تبين أن إجمالي البطاقات المضاف عليها أشخاص هي 44 بطاقة تموينية منها 21 بطاقة مقيدة بالسجلات الموجودة بالمكتب، ومقيد عليها فرد واحد مستفيد بينما خلا المكتب التمويني من أي مستندات تخص إصدار تلك البطاقات وعلى الرغم من أنه كان يفترض الإحتفاظ بالمستندات الخاصة بهم وهو ما لم يجدوه.

وعن باقي البطاقات وعددها 23 بطاقة، تبين للجنة أن هذه البطاقات غير مدرجة بالسجلات ولايوجد أي أوراق خاصة بها، وهو ما يؤكد وهمية إصدارها، وأنها صدرت بعيدا عن مكتب تموين الرياح.

كما كشفت التحقيقات عن أن المتهم الثاني هو المسؤول عن إدخال البيانات الخاصة بالمواطنين على النظام المتصل بالشركة المختصة بإصدار البطاقات، وهو منوط به إدراج بيانات المواطنين على الحاسب الآلي، وهو ما يثبت أن هذه البطاقات وهمية لعدم وجود أي مستندات بالمكتب.

كما أثبتت التحقيقات، أن المتهم الأول مسئول عن إصدار تلك البطاقات المشار إليها سابقاً رغم مخالفتها للقرارات الوزارية المنظمة لضوابط إصدار البطاقات التموينية حيث وجد عدد 21 بطاقة مقيدة بدفاتر مكتب الرياح دون استيفاء المستندات اللازمة ودون مراجعة الإستمارات الخاصة بها، وقام المتهم الأول بإستلام تلك الإستمارات ومراجعتها وختمها بالخاتم الخاص بالمكتب، فضلا عن عدد 23 بطاقة تموينية غير مقيدة بدفاتر مكتب تموين الرياح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل