المحتوى الرئيسى

بدء تنفيذ سابع مزرعة مصرية مشتركة في إفريقيا

02/18 10:46

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن البدء في تنفيذ أعمال المزرعة المصرية المشتركة بدولة إريتريا، لتكون المزرعة المصرية السابعة التي يتم إنشاؤها في قارة إفريقيا.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، اليوم الأحد، أن ياسر هاشم سفير مصر لدى إريتريا، وقع على مذكرة التفاهم والعقد التنفيذي للمزرعة بناءً على تفويض وزير الزراعة عبد المنعم البنا.

من جانبه، قال البنا إن هناك توجيهات من القيادة السياسية في مصر، بتوطيد سبل التعاون مع دول القارة السمراء باعتبارها الامتداد الطبيعي والاستراتيجي لمصر، خاصة أن هناك علاقات تاريخية مشتركة، فضلا عن مشروعات تنموية تسهم في تحقيق مصالح الشعوب الإفريقية.

وأضاف أن المزرعة، التي تقع في منطقة القرن الإفريقي، تهدف إلى تقوية الروابط المصرية الإريترية خاصة في المجال الزراعي، وتلبية احتياجات الجانب الإريتري في النهوض بإنتاجيات المحاصيل المختلفة من خلال نقل التكنولوجيا الزراعية المصرية، سواء عن طريق إدخال أصناف وهجن لمحاصيل مصرية متفوقة في الإنتاج، أو من خلال تطوير نظم الري والبرامج التدريبية المختلفة سواء كانت بمقر المزرعة أو بالمركز المصري الدولي للزراعة بالقاهرة.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل جاهدة في نشر منظومة المزارع النموذجية بالدول الإفريقية من خلال تواجد المزارع في التجمعات الاقتصادية الأفريقية، ومنطقة القرن الإفريقي، وذلك لتعزيز التواجد والريادة المصرية في إفريقيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل