المحتوى الرئيسى

اليوم.. انطلاق أول تليفون محمول مصرى بـ«القلعة»

02/18 08:18

تعلن الشركة المصرية لصناعة السيليكون "سيكو بالان"، اليوم الأحد، عن إطلاق أول هاتف محمول مصري الصنع، في قلعة صلاح الدين بمتحف الشرطة، بحضور المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، وعدد كبير من مسئولي القطاع وقيادات شركة سيكو للإلكترونيات،1 صاحبة أول مصنع لإنتاج الهاتف المصري بأيدي وشباب الوطن.

وتأتي هذه الاحتفالية تأكيد من مسئولي القطاع على تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الداعم الأول للصناعة الوطنية، مشيدين بالدور البارز الذي به قام الرئيس في القطاع بعد إطلاق مبادرة رئاسية في ديسمبر 2015؛ لتوطين صناعة الإلكترونيات ونقل تكنولوجيا التصنيع إلى مصر لتشهد أول تليفون مصري صنع في مصر.

وقال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، إن الدولة تدعم المستثمرين الجادين وتهيئ لهم مناخ استثماري جيد، موضحًا أن استراتيجية الوزارة تتبنى إنشاء 10 مصانع للإلكترونيات والصناعات المتخصصة في مصر بحلول 2025.

وأضاف الوزير في تصريحات لـ"الدستور"، أن نجاح تجربة سيكو للإلكترونيات في خلق شراكة بين الصناعة المحلية والخبرات العالمية بالتعاون مع شركة ميجان الصينية دليل على أن السوق المصرية جاذبة للاستثمارات وتشهد مبادرات جدية وشراكات خلال المرحلة المقبلة وأن الدولة ستقدم جميع الدعم والحوافز الاستثمارية في هذا المجال الواعد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل