المحتوى الرئيسى

«أبرز 10 فيديوهات في التوك شو».. أحمد موسى يكشف كوادر ولاية سيناء .. خيري رمضان يسب الجزيرة

02/18 07:27

تناولت برامج «التوك شو» أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب المُداخلات الهاتفية لكبار مسئولي الحكومة والشخصيات العامة.. وإلى أبرز الفيديوهات

عضو «حقوق الإنسان» بالبرلمان: تقرير العفو الدولية تدخل سافر في شؤون مصر

قال محمد الكومي، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن "تقرير منظمة العفو الدولية حول الجيش المصري تدخل سافر وغير مقبول في شؤون مصر الداخلية".

وأكد "الكومي"، في مداخلة لبرنامج "كلام جرائد" على قناة "العاصمة"، أن "ما تقوم به القوات المسلحة في سيناء هو حرب من أجل الدفاع عن النفس وهو مشروع قانونًا ودوليًا، ونحن لم نعتد على أحد، أو نوجه طلقة خارج حدودنا، ومصر تحارب من أجل الدفاع عن أرضها وشعبها ونشر الأمن والأمان بين المواطنين".

وأوضح أن "سيناء بها بؤر إرهابية ممولة من دول بأحدث الأجهزة، ويتم تدريب هؤلاء العناصر على يد أعتى المخابرات العالمية، وهذا ظهر من خلال عثور القوات المسلحة على أحدث الأجهزة في أماكن اختباء هؤلاء الجرذان"، مؤكدًا أن "الجيش لا يحارب معارضة مسلحة، ولكن إرهابيين ممولين دوليًا".

أحمد موسى يكشف بالأسماء كوادر تنظيم ولاية سيناء

عرض الإعلامي أحمد موسى، أسماء كوادر تنظيم ولاية سيناء الإرهابي، مشيرا إلى أن كل فرد من كوادر التنظيم، يتولى قيادة خلية إرهابية تابعة للتنظيم.

وأضاف موسى، في برنامجه «على مسؤوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد» أنه تم الكشف لأول مرة عن الهيكل التنظيمي لولاية سيناء، مشيرا إلى أن ذلك يعبر عن أهمية الضربات التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة لضرب الجماعات الإرهابية أينما كانت.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن القوات المسلحة ضربت الهيكل التنظيمي لولاية سيناء، والذي يضم، الوالي، ونائب الوالي، ومسؤول عسكري، ومسؤول أمني، ومسؤول طبي، ومسؤول تجنيد، ومسؤول شرعي، ومسؤول إعلامي.

شيماء ماهر: يجب تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد 9 سنوات

أكدت شيماء على ماهر، المتحدث باسم اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أن الاتحاد وأولياء الأمور لا يرفضون تطوير المنظومة التعليمية، بل بالعكس يسعون ويتمنون تطويرها.

وأوضحت شيماء، في حوارها مع الإعلامي محمد علي خير مقدم برنامج «المصري أفندي» المذاع على قناة «القاهرة والناس»، أن اعتراض الاتحاد وأولياء الأمور هو تطبيق المنظومة على طلبة الثانوية العامة دون أن يمروا على مراحل التطوير السابقة في مراحلهم التعليمية السابقة قبل وصولهم للثانوية العامة.

وأشارت شيماء إلى أن الأفضل هو تأجيل تطبيق المنظومة الجديدة على الثانوية العامة لمدة 9 سنوات، بحيث يمر طلاب المرحلة الابتدائية الذين سيطبق عليهم النظام الجديد كأول مرحلة مرورا بالمراحل الأخرى وصولا إلى الثانوية العامة.

ولفتت شيماء إلى أن نظام الثانوية الجديدة سيخضع فيه الطالب لأربع امتحانات في كل عام، بإجمالي 12 امتحان خلال الثلاث سنوات الخاصة بالثانوية العامة، وهو إجهاد وضغط كبير جدا على الطالب والأسرة، وسيدفع الأسرة للهرولة نحو الدروس الخصوصية.

شاهد.. اعترافات الإرهابيين المقبوض عليهم في عملية سيناء 2018

عرض الإعلامي أحمد موسى، اعترافات الإرهابيين المقبوض عليهم في العملية الشاملة سيناء 2018، مشيرا إلى أن الإرهابي إبراهيم السيد محمود اعترف أنه عضو بتنظيم ولاية سيناء.

وأضاف موسى، في برنامجه «على مسؤوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد» أن الإرهابي إبراهيم اعترف بأنه التحق بإحدى خلايا التنظيم لتنفيذ عمليات عدائية ضد القوات المسلحة والشرطة، والمنشآت العسكرية، والعامة.

وأوضح أحمد موسى، أن الإرهابي شارك في تنفيذ الأعمال الإرهابية التي استهدفت كميني أبو الرفاعي، وأبو سدرة التابعين للقوات المسلحة، وقسم شرطة الشيخ زويد بشمال سيناء.

وأكد موسى، أن الإرهابي أحمد مجدي العرابي، اعترف بانضمامه لتنظيم ولاية سيناء وتلقيه تدريبات بدنية وعسكرية، بمعسكرات تابعة للتنظيم بالشيخ زويد.

وتابع : الإرهابي مصطفى أحمد انضم لتنظيم ولاية سيناء، لتنفيذ عمليات عدائية ضد القوات المسلحة، والشرطة، وكذلك الإرهابي أحمد مجدي فهمي.

عمرو أديب: التنظيمات تستهدف تنفيذ عمليات قرب الانتخابات الرئاسية

أكد الإعلامي عمرو أديب أنه يتوقع تنفيذ الجماعات والتنظيمات الإرهابية عمليات إرهابية مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.

وأضاف "أديب"، ببرنامج «كل يوم» على قناة «أون إي»، أن تنظيم داعش الإرهابي أعلن في بياناته أنه سيستهدف المناطق الحيوية والمصالح الاقتصادية في مصر.

ولفت "أديب" إلى أن العناصر الإرهابية تعمل على تخويف الشعب المصري، وتحذيره من النزول للانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم.

وأشار "أديب" إلى أن التنظيمات الإرهابية أدركت أن العمل في سيناء أصبح صعبًا بعد العملية الشاملة التي تجري في سيناء ويحاولون العمل في المناطق الحيوية وسط الدروع البشرية لتنفيذ هجماتهم.

خيري رمضان: عايزين نروح الجبهة في سيناء نساند جيشنا

قال الإعلامي خيري رمضان إن الإعلام المصري واجه صعابا كثيرة خلال الفترة الماضية، مستنكرا أن الأخبار المحلية التي تحدث في مصر تنقلها القنوات الفضائية من الوكالات العالمية، مطالبا هيئة الاستعلامات بتوفير كل السبل للحصول على المعلومات.

وأكد خيري في أولى حلقات برنامج « مصر النهاردة » المذاع على « القناة الأولى »، ويقدمه الإعلاميان « خيري رمضان و رشا نبيل» على التليفزيون المصري بعد التطوير، أنه تلقى دعوة من أحد الصحفيين الشباب للذهاب إلى سيناء والمشاركة في تغطية العلمية سيناء 2018 ومساندة الجيش المصري في محاربة الإرهاب، لافتا إلى أن الجهات الأمنية ترفض ذلك خوفا علينا من الأحداث هناك.

وتابع خيري: « إحنا عايزين نروح الجبهة ونقول لاخواتنا وولانا أننا معاكم ومش هنسيبكم ».

بعد عودته لـ"التليفزيون المصري".. خيري رمضان يسب قناة الجزيرة

قال الإعلامي خيري رمضان، إن مشكلة الإعلام المصري الانحياز التام أو المعارضة على طول الخط.

موضحا أن هناك إعلاما جديدا معاديا للدولة تبثه فضائية الجزيرة وكل القنوات المأجورة ضد الدولة.

وأضاف خيري في أولى حلقات برنامج « مصر النهاردة » المذاع على « القناة الأولى » التليفزيون المصري، ويقدمه الإعلاميان « خيري رمضان و رشا نبيل» بعد التطوير، أن الإعلام المصري الذي ينحاز دائما للدولة يطلق عليه الإعلام المعادي « مطبلاتي »، أمام الذين ينتقدون الوضع في مصر، فلا يسلمون أيضا من ألسنة إعلام الارهابية.

وهاجم خيري بشدة الإعلام التابع للجماعة الإرهابية واصفا فضائية قطر "الجزيرة" بــ"الخنزيرة".

ومن جابنها قالت رشا نبيل، أنها تحدثت إلى العديد من المواطنين، الذين عبروا لها عن اشتياقهم إلى تقديم إعلام مهني محايد لا يعبر عن رأي بعينه، مشيرة إلى أن التليفزيون المصري وبرنامج « مصر النهاردة » سوف يكون نافذة المواطن في الفترة القادمة.

ماسبيرو يطلق الشماريخ احتفالا بأولى حلقات « مصر النهاردة».

بدأت القناة الأولى خلال الحلقة الأولى من برنامجها الأساسي «مصر النهاردة» احتفالا كبيرا بإطلاق الشماريخ في الهواء أمام ماسبيرو.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل