المحتوى الرئيسى

«زى النهاردة».. عيد ميلاد الفنان زكى فطين عبدالوهاب

02/18 07:12

يصادف اليوم الأحد الموافق 18 فبراير، عيد ميلاد الممثل والمخرج زكي فطين عبدالوهاب، ابن الفنانة الجميلة ليلى مراد، والذي ولد في 18 فبراير عام 1961، ونرصد عبر السطور التالية أبرز المحطات في حياته.

درس زكي فطين عبدالوهاب، الإخراج في معهد السينما، وتخرج من أبوابه عام 1983؛ ليقدمه المخرج الكبير علي بدرخان في السينما كمخرج مساعد في أول أفلامه «أهل القمة»، كما شارك في فيلم «اليوم السادس»، كمخرج مساعد مع الراحل يوسف شاهين.

كان لزكي فطين تجربة لن يستطيع نسيانها، عندما تزوج السندريلا سعاد حسني، حيث قال زكي فطين عبدالوهاب، في تصريح له، إنه تزوج السندريلا وكان يبلغ من العمر 25 عامًا، لافتًا إلى أن سبب انفصالهما أن "سعاد"، كانت لا تستطيع نسيان أنها "سندريلا".

قدم الممثل والمخرج زكي فطين عبدالوهاب، العديد من الأعمال الفنية الهامة في السينما والتلفيزيون، أبرزها: «اسم مؤقت، والزوجة الثانية، والعراف، وإثبات شخصيّة، وفرح ليلى، وعلى كف عفريت، وآدم وجميلة، والبلطجي، وروبي، وطرف ثالث، والمواطن x، وبحب السيما، وواحد صحيح، وأهل كايرو، وسمارة، وريش نعام، وإسكندرية كمان وكمان، والعنف والسخرية، والفاجومي، وسكوت ح نصور، ومرسيدس، وسرقات صيفية، وشهادة ميلاد، واليوم السادس، ورومانتيكا، وعمر الأزرق».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل