المحتوى الرئيسى

سانت كاترين تتزين بالثلج.. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد

02/18 04:43

كتبت - داليا منير :

تزينت مدينة سانت كاترين السبت بالثلج بعدما تساقطت الثلوج بشكل كثيف وهذا المظهر تشهده المدينة في مثل هذه الأيام من كل عام ، ليأتي لها السائحون ليستمتعوا بالمناظر الساحرة ،فهي تغطي مساحة كبيرة من الشوارع والجبال مع انخفاض لدرجة الحرارة لتصل إلي ما دون الصفر.

صرح اللواء خالد متولي مدير عام الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة جنوب سيناء أن المحافظة أتمت استعداداتها تحسبا لتقلبات الطقس والسيول كما صرحت هيئة الأرصاد الجوية بتوقعات لسقوط أمطار غزيرة تصل لحد السيول ببعض المحافظات الساحلية ومنها محافظة جنوب سيناء. وتعد مدينة سانت كاترين الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة التي وصلت السبت إلي ما دون الصفر ويترتب عليها سقوط الثلوج.

وأكد اللواء خالد علي جاهزية المحافظة لاستقبال السيول من مخرات السيول والبحيرات الصناعية والسدود التي أقيمت خصيصا لحجز المياة للاستفادة منها في مجالات الحياة اليومية للمواطن السيناوي علي مستوي مدن المحافظة والوديان الجبلية.

وقال رمضان روبيض، وهو من أهالي المدينة، إن الثلوج بدأت تتساقط على المدينة وعمت الفرحة الأهالي والتقطوا صورا تذكارية وفيديوهات مع الثلج.

أضاف رمضان لـ"مصراوي": "أن مدينة سانت كاترين تشهد انخفاضا في درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، كما عهدناها كل عام لتكسي الجبال والشوارع باللون الأبيض. وتم رفع درجة الاستعداد من قبل مجلس المدينة تحسبا لأي طوارئ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل