المحتوى الرئيسى

هذه الأطعمة تمد جسمك بالحديد الناقص

02/18 03:51

نقص الحديد مشكلة تواجه معظم النساء، على الرغم أن الحديد ضروري لتكوين الكريات الحمراء في الدم ووصول الأوكسيجين إلى الخلايا.

والمؤسف أن نقص الحديد يؤثر سلباً في الصحة، بحيث يؤدي إلى التعب المزمن، وانخفاض قوة المناعة، ومشاكل في القلب، وحصول هشاشة في الشعر والأظافر. ولا بدّ إذاً من سدّ النقص الحاصل من خلال تناول الأطعمة المغذية المشتملة على كمية كبيرة من الحديد، بحسب موقع "lahamag".

يعتبر اللحم الأحمر مصدراً مهماً للحديد، لاسيما في حال شوائه، وليس سلقه. فقد تبين أن 30 في المئة من كمية الحديد تذهب في ماء السلق، ولذلك يستحسن تناول ذلك المرق نظراً لغناه أيضاً بالحديد.

يوفر 100 جرام من كبدة الدجاج نحو 50 إلى 100 في المئة من احتياجات الجسم اليومية إلى الحديد. يوصى باستهلاك لحوم الدواجن الطازجة وغير المجلّدة، للاستفادة من المواد الغذائية الموجودة فيها.

لا شك في أن ثمار البحر غنية بالحديد، ولاسيما المحار، وبلح البحر، والجمبري، والسلطعون. أكثري من استهلاك ثمار البحر لأنها مفيدة جداً للصحة وغنية بالعديد من المواد المغذية الضرورية.

تعتبر بذور السمسم، والشمار، والكزبرة، والكراوية، والكتان مصدراً ممتازاً للحديد، ولذلك يوصى باستهلاك مقدار ملعقة طعام منها كل يوم. يمكن رش هذه البذور فوق أطباق السلطة أو الحساء، أو إدخالها ضمن مكونات الوصفة.

- الأطعمة الغنية بالفيتامين C

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل