المحتوى الرئيسى

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الأحد 18 - 2 - 2018

02/18 02:56

سجل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء، خلال تعاملات الأحد، 17.70 جنيهًا للشراء، و17.80 جنيهًا للبيع.

وأكد مصرفيون، أن سعر الدولار في السوق السوداء، يختلف من مكان لآخر، حسب سياسة العرض والطلب، بفارق من 5 قروش إلى 10 قرشًا. 

وأضاف متعاملون، أن سعر الدولار في السوق السوداء، يشهد خلال الفترة الحالية ارتفاعًا طفيفًا؛ نتيجة زيادة الطلب على الدولار مع انتهاء احتفالات رأس السنة.

وقال فتحي الطحاوي، أحد المستوردين، ونائب رئيس شعبة الأدات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، إن تعويم الجنيه أحجم التداول في السوق السوداء والسعر أصبح سعر الدولار يزيد فقط من 5 إلى 10 قروش عن البنك.

فيما توقع الدكتور أسامة عبد الخالق، الخبير الاقتصادي، ارتفاع الدولار في السوق السوداء خلال الفترة المقبلة بنسبة 10% على الأقل، وهو ما يعني ظهور موجة تضخم جديدة في الأسعار بمصر.

وأضاف لـ«النبأ»: «السوق السوداء موجودة ولكنها أصبحت تعمل في سرية، وبحاجة إلى رقابة شديدة من الحكومة المصرية، لاسيما بعد أزمة قلة الدولار التي يهدف منها لتقليل حجم الاستيراد لتخديم على المنتج المحلى وهو الأمر الذي يزيد نشاط السوق السوداء».

وسجل متوسط سعر الدولار اليوم، في التعاملات الرسمية للبنوك، ما بين 17.63 إلى 17.65 جنيهًا للشراء، و17.73 إلى 17.75 جنيهًا للبيع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل