المحتوى الرئيسى

«خطة تطوير ماسبيرو»: جهاز سيادى يشرف على إعادة الهيكلة | المصري اليوم

02/18 00:39

قالت مصادر مسؤولة بوزارة التخطيط إن تطوير وإعادة هيكلة اتحاد الإذاعة والتليفزيون «ماسبيرو» لا يعنى الإطاحة بعدد من العاملين، بل تنمية مهاراتهم من خلال برامج تدريب متطورة.

وأضافت المصادر أن خطة التطوير تشمل رفع كفاءة العاملين والقنوات على مدار 3 سنوات، ودمج عدد من القنوات ببعضها، ليصل عددها من 23 قناة إلى 10 فقط، مع إلغاء تصنيفات «عام» و«إقليمى» و«متخصص»، لتكون كلها تحت اسم «التليفزيون المصرى».

وأشارت إلى أن العدد الفعلى للعاملين بماسبيرو ما بين موظفين وإداريين ومعدين ومصورين وغيرهم، وفقا لآخر حصر، وصل إلى 34 ألفا و700 موظف، وهو رقم كبير، لكن أكثر من 10 آلاف منهم سيبلغون السن القانونية للمعاش خلال السنوات المقبلة، ليصل العدد فى 2022 إلى 20 ألفا فقط.

وكشفت المصادر عن أن جهازًا سياديًا يشرف على عملية التطوير، ويتحكم بشكل أساسى فى كل مراحله، بداية من التعاقدات مع الإعلاميين الجدد والإعلانات وغيرها، وكذا السياسة الجديدة لجميع القنوات.

وبدأت، السبت، أولى خطوات تطوير «ماسبيرو»، بتقديم القناة الأولى خريطة برامج متنوعة، تمكنها من منافسة القنوات الخاصة، والعودة إلى الريادة، على أن يتم استكمال باقى الخطة خلال المرحلة المقبلة. شملت خطة القناة الأولى برامج متنوعة فى السياسة، والمرأة والطفل، والرياضة، والمطبخ، والدين، وأبرزها برنامج توك شو «مصر النهارده»، لخيرى رمضان ورشا نبيل، وبرنامج رياضى يقدمه كريم حسن شحاتة، وبرنامج «الطباخ» للشيف المغازى، ويقدم الداعية تامر مطر برنامجا دينيا بعنوان «طريق الحياة»، بالإضافة لبرنامج «الست هانم» للفنانة مها أحمد، وبرامج أخرى كثيرة فى شتى المجالات.

وتابعت أنه وفقا للخطة ستكون هناك شراكات مع القطاع الخاص لتطوير بعض القنوات، على أن تكون النسبة الأكبر للحكومة ليتسنى لها حق الإدارة، كما تشمل الخطة تحقيق عائد ربح بعد 5 سنوات، لتغطية تكاليف التطوير والخسائر التى تكبدها المبنى خلال السنوات الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل