المحتوى الرئيسى

بالصور.. بسبب إعدام ذبيحته.. جزار يهدد بيطريين بالتعدي عليهم بكفر الشيخ

02/18 04:43

كفر الشيخ - إسلام عمار

هدد جزار يقيم بمدينة كفر الشيخ، السبت، بالتعدي على طاقم عمل من الأطباء البيطريين، بمجزر كفر الشيخ الرئيسي، بحي سخا، ومنعهم من ممارسة مهام عملهم، بالمجزر، بسبب صدور قرار منهم، بإعدام ذبيحته كليًا، لثبوت عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وكان هذا الجزار، توجه لمجزر كفر الشيخ الرئيسي بحي سخا، وبرفقته أشخاص، وبجوزتهم رأس ماشية من النوع الجاموس، تزن حوالي 300 كيلو جرام، مذبوحة ذبحًا اضطراريًا، وطلب تصريح دخول للمجزر، من أجل الكشف عليها، ومن خلال فحصها بيطريًا، تبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

شُكلت لجنة من الطب البيطري، تكونت من الدكتور عبده الخطيب، مدير مجزر كفر الشيخ الرئيسي، والدكتور عبدالمنصف حميدة، طبيب بيطري بهذا المجزر، وقررا إعدامها كليا حيث تبين أنها بعد الولادة، وبسبب جرح في جدار الرحم، أصيبت بالتهاب حاد بالغشاء البريتوني، ونتج عن ذلك احتقان شديد بجميع الغدد الليمفاوية، والتهاب جميع الأحشاء الداخلية، وانبعاث رائحة كريهة للحم الذبيحة، مما يجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وشهدت عملية الفحص الطبي البيطري، لرأس الماشية "الجاموسة"، دخول الجزار صاحبها في حالة هياج شديد، ورفض عملية إعدام هذه الذبيحة، متحديًا إياهم بتنفيذ قرارهم، بإعدامها، وهددهم بالتعدي عليهم، في حالة تنفيذ قرارهم، ما أدى إلى استدعاء مسئولي مجزر سخا، للدكتور عبدالحكيم أبوإسماعيل، وكيل وزارة الطب البيطري بكفر الشيخ، لعرض الأمر عليه.

انتقل وكيل وزارة الطب البيطري، الدكتور عبدالحكيم أبوإسماعيل، إلى مجزركفر الشيخ الرئيسي، بعد إخطاره بهذه الواقعة، كما انتقلت قوة من قسم أول شرطة كفر الشيخ، بناء على استدعاء من مسئولي المجزر، بسبب ما اقترفه الجزار صاحب هذه الذبيحة، وأجرى وكيل الوزارة، معاينة الذبيحة، أيد قرار لجنة المجزر بإعدامها كليًا، حتى جرى تنفيذ قرار الإعدام بمحرقة المجزر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل