المحتوى الرئيسى

الأحزاب تدشن مبادرات لدعم «السيسى».. وحملة «موسى» تعلن تشكيلها اليوم

02/18 10:30

دشن عدد من الأحزاب والحملات الداعمة للرئيس عبدالفتاح السيسى عدة مبادرات ومؤتمرات جماهيرية لحشد المواطنين للمشاركة فى الانتخابات مع اقتراب موعد انطلاق الدعاية الانتخابية يوم 24 فبراير الحالى، واتفق عدد من رؤساء الأحزاب منهم الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، والمهندس أكمل قرطان، رئيس حزب المحافظين، على عقد مؤتمر جماهيرى الثلاثاء المقبل بمدينة نبروه فى الدقهلية، لحشد الناخبين.

وقال محمود مرعى، أمين حزب «مستقبل وطن» فى البحيرة، إن نزول المواطنين فى الانتخابات المقبلة ضرورة لاستكمال المسيرة، مشيراً إلى أن الحزب سينظم عدة فعاليات خلال المرحلة المقبلة على مستوى الجمهورية لحث المواطنين على المشاركة فى إطار حملة «وطن يستحق يلا شارك».

وأكد المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، أن الحزب حدد 50 مركزاً فى المحافظات كأماكن لحشد المواطنين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، مضيفاً أن الهدف الأساسى هو زيادة نسب المشاركة، وستجتمع الأمانة العامة للحزب اليوم لوضع اللمسات الأخيرة على خطة الانطلاق.

«مستقبل وطن» يطلق «وطن يستحق يلا شارك».. و«الوفد» و«المحافظين» يعقدان مؤتمراً لحشد المواطنين للمشاركة فى الانتخابات

من جانبه، قال عبدالعزيز سمير، المنسق العام لائتلاف «حب الوطن»، إن الائتلاف يستعد لإطلاق حملات لطرق الأبواب، وفتح جلسات حوار مع المواطنين فى المقاهى والتجمعات، لعرض إنجازات الرئيس السيسى وتأثيرها على زيادة النمو الاقتصادى، ومعدلات الإنتاج، وخفض البطالة، لتشجيعهم على النزول والمشاركة بكثافة فى الانتخابات، مؤكداً أن الائتلاف سيشكل غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية ابتداء من فترة الدعاية حتى أيام التصويت.

وتابع: «نحشد حالياً لتنظيم مؤتمر جماهيرى باستاد القاهرة لدعم الرئيس السيسى مع بدء فترة الدعاية، وهناك تواصل مع القيادات العمالية لعقد مؤتمرات فى مدن القناة؛ السويس وبورسعيد والإسماعيلية».

وفى نفس السياق قال الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، إن الحزب يخطط لتنظيم سلسلة من المؤتمرات الجماهيرية بالمحافظات لحث المواطنين على المشاركة الفعالة فى الانتخابات، وسيتم إطلاق حملة تتضمن جولات ميدانية لتعريف المواطنين بالتحديات الخارجية والداخلية التى تواجه الوطن، ووجوب المشاركة فى الاستحقاق الرئاسى.

وأكد «صميدة» أنه تم إطلاق مبادرة «وعى» وحققت نتائج إيجابية من خلال الندوات والمؤتمرات التى نظمتها لعرض إنجازات الرئيس السيسى وأثرها على النمو الاقتصادى والاجتماعى للبلاد.

فى المقابل، أعلن المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، أنه سيعلن التشكيل النهائى لحملته الانتخابية اليوم، مؤكداً أنه لا يوجد أى منسق عام للحملة، والمتحدث الوحيد باسم الحملة هو عادل عصمت، وحددت حملة «موسى» عدة شروط لاختيار عناصرها، منها أن يكون شخصية معروفة اجتماعياً، وقادرة على التنظيم، ولديها قدرة مالية على الإنفاق، ويتمتع بحسن السمعة.

وقال عادل عصمت، المتحدث باسم الحملة، إن المرشحين الرئاسيين عبدالفتاح السيسى وموسى مصطفى موسى ينتميان إلى ثورة 30 يونيو، لكن برامجهما مختلفة وغير متطابقة لكنها تصب فى مصلحة الوطن.

وأضاف أن البرنامج الانتخابى للرئيس السيسى يركز على البنية الأساسية، التى نحتاجها بشدة، والمشروعات الكبرى العملاقة، وتسليح الجيش والشرطة ومقاومة الإرهاب والفساد ورعاية الفقراء، فيما يركز برنامج موسى مصطفى موسى، على استعادة الدولة لأدوارها الأساسية التى انسحبت منها طوال السنوات الماضية، وسد جميع الفراغات التى تسلل منها الإخوان وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل