المحتوى الرئيسى

أبرزهم شيكابالا وحجازي.. 6 محترفين يواجهون المجهول بعد اقتراب فرقهم من الهبوط (فيديو) - صوت الأمة

02/17 22:58

تزايد عدد المحترفين المصريين بالخارج، وهي الزيادة التي تتجلي في ارتفاع عدد المحترفين المصريين بالسعودية مثلا إلي 9 لاعبين، والأداء الرائع لأغلبهم، لاسيما الدولي المصري محمد صلاح، مع ليفربول الإنجليزي، واقترابه من الرحيل إلي ريال مدريد الإسباني.

لكن هناك أزمة كبيرة تواجه عددا من اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج لاسيما مع اقتراب أنديتهم من الهبوط لدوري الدرجة الثانية في المسابقات المحلية، بسبب ضعف أدائهم ونتائجهم المتواضعة.

وللأسف يواجه هؤلاء اللاعبين مصيرا مجهولا، لاسيما مع اقتراب فرقهم من توديع دوري الأضواء في الدول التي يتواجدون فيها وسيكون أمام 3 خيارات، نرصدها ونرصد هؤلاء اللاعبين في التقرير التالي..

يقدم محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب فريق الرائد السعودي، أداء رائعا منذ انضمامه للفريق السعودي بداية الموسم، لكن الأخير يواجه خطر الهبوط للقسم الثاني بالمملكة العربية السعودية حيث يتزيل جدول ترتيب المسابقة بـ17 نقطة بعدما خاض 21 مباراة.

علي جبر لم يفرح بانتقاله لفريق ويست بروميتش الإنجليزي بعد، حيث انتقل له في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، فيما يؤدي أحمد حجازي موسما أكثر من رائع بعدما انضم للفريق بداية الموسم، لكن للأسف ويست بروميتش أيضا يتزيل ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 20 نقطة ويقترب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

بالمثل يواجه رمضان صبحي، نجم الأهلي السابق، مصير الهبوط لدوري الدرجة الثانية مع فريقه ستوك سيتي الإنجليزي الذي يحتل المركز قبل الأخير في جدول المسابقة برصيد 25 نقطة.

رغم أنهما أحسن حالا مع فريق الاتفاق السعودي الذي يحتل المركز 11 في المسابقة التي تضم 14 فريقا لكنهما يبقيان مهددين أيضا بالهبوط لاسيما مع امتلاك الفريق 23 نقطة.

يواجه هؤلاء اللاعبين مصيرا مجهولا يتمثل في 3 احتمالات لا بديل عنهم، أولها هو استمرار اللاعبين مع فرقهم حتي بعد الهبوط، وهو ما يتناقض مع الفكرة الأهم للاحتراف وهو الظهور دائما واللعب بشكل دائم مع فريق كبيرة، أما الاحتمال الثاني فيتمثل في البحث عن عروض احتراف في نفس الدولة علي الأقل لفرق باقية في دوري الدرجة الأولي، أو اللجوء إلي الاحتمال الأخير بالعودة إلي أنديتهم في مصر وكتابة تتر النهاية لقصة احترافهم لاسيما مع كبر سن أغلبهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل