المحتوى الرئيسى

منها «فيرنا».. 8 سيارات يفضلها كبار السن في مصر

02/17 19:52

تظل الفروق بين الأجيال عنوانا مُميزا للعديد من الاختيارات بين العديد من الأشخاص والفئات العمرية المختلفة في شتى المجالات، وهو ما يمكن أن يظهر أيضًا في شراء السيارات وتفضيل بعض موديلاتها بشكل خاص عن نظرائها، وهو الأمر الذي قد يُفسر تفضيل كبار السن عددا من موديلات السيارات دون غيرها في الأسواق العالمية أو المحلية، وفي هذا السياق نستعرض أهم وأشهر الخيارات التي يفضلها كبار السن من السيارات في الأسواق المصرية، والتي تجد دومًا قبول واسع لدى تلك المراحل العمرية المتقدمة، وهو الأمر الذي يأتي مغايرًا لاختيارات الشباب بشكل رئيسي.

واحدة من أشهر السيارات التي لا تلقى قبول وفقط لدى كبار السن، ولكن لدى العديد من الفئات العمرية، خاصة أنها واحدة من أشهر السيارات في مصر، وتصدر بجميع نسخها بمحرك 1600 سي سي، وتعرض موديلاتها التي تصدر بناقل حركة مانيوال، وهي فئتين أسعارها 158.5 ألف و162.5 ألف جنيه على الترتيب، فيما تعرض النسخة التي تعمل بناقل حركة أوتوماتيك بسعر 184.9 ألف جنيه.

هي واحدة من أشهر السيارات السيدان في السوق المصري، وتصدر بنسخة خاصة بعام 2017، وهي مزودة بمحرك 1600 سي سي متصل بناقل حركة أوتوماتيك، وتصدر بسعر 270 ألف جنيه، أما النسخة الخاصة بعام 2018، فتصدر بباقتين، الأولى بسعر 275 ألف جنيه، والثانية بسعر 300 ألف جنيه، وكلا الباقتين يمتلك نفس القدرات الفنية للمحرك الخاص بنسخة عام 2017.

تعد أشهر سيارة لشركة صينية في الأسواق المصرية، وهي تصدر بباقة وحيدة في مصر بسعر 175 ألف جنيه، وتعمل بمحرك 1500 سي سي وتتصل ناقل حركة مانيوال، كما تصدر بنسخة أخرى تسمى "جيلي إمجراند إكس 7"، وهي تصدر بمحرك 1300 سي سي مزود بشاحن تربو متصل بناقل حركة أوتوماتيك، وتعرض باقتها الوحيدة بسعر 315 ألف جنيه.

بريليانس في 3 – V3

تعد واحدة من أشهر السيارات الكروس أوفر في مصر، واستطاعت أن تحقق شعبية واضحة في الآونة الأخيرة، وهي تصدر في ثلاث باقات، الأولى بسعر 259.900 ألف جنيه، والثانية 269.900 ألف جنيه، أما الثالثة وهي الأعلى من حيث التقنيات الحديثة والكماليات فتعرض بسعر 286.900 ألف جنيه، وجميع الباقات الثلاث تصدر بمحرك 1500 سي سي وناقل حركة أوتوماتيك.

تعد من الرهانات الرئيسية للشركة الكورية العملاقة في مجال صناعة موديلات "SUV"، وهي من أشهر الموديلات الرياضية متعددة الأغراض في مصر والعالم، وتبدأ أسعار فئاتها الـ5 بـ462 ألف جنيه، وتتدرج في الإمكانات والسعر حتى تصل إلى 625 ألف جنيه لأعلى الفئات، والمزودة بشاحن إضافي "تربو"، وجميعها تعمل بمحرك 1600 سي سي متصل بناقل حركة أوتوماتيك.

واحدة من أشهر السيارات المستعملة في مصر، والتي تصدر بمحرك 1600 سي سي، وتعرض الموديلات التي تم إنتاجها في نهاية التسعينيات وأول الألفية الجديدة بأسعار تتراوح من 70 ألفا وحتى 95 ألف جنيه.

على غرار "دايو نوبيرا"، هي واحدة من أشهر السيارات المستعملة في مصر، والتي لا تزال تستطيع أن تحجز لنفسها مقعدًا في سوق السيارات، وتتوافر السيارة الشهيرة، والتي لا تزال تحظى بقبول الجمهور حتى الآن في الشوارع، بموديلات منتصف التسعينيات، والتي تتمتع بناقل حركة أوتوماتيك، حيث تعرض بأسعار تتراوح من 45 ألف إلى 60 ألف جنيه.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل