المحتوى الرئيسى

قصة سقوط «عصابة الممنوع» في حي الأسمرات بـ«المقطم»

02/17 19:18

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، وعضوية المستشارين سمير أبو دوح، وهشام محمود، وأحمد الغندور، بأمانة سر سيد نجاح، ومحمد خميس، بمعاقبة كل من عزة عبد العظيم حسن محمد، الشهيرة بـ«عزة الضبع» 50 سنة، ربة منزل، مقيمة حي الأسمرات، وزوجها طارق عبد السلام عطية علي، وشهرته «طارق صيعة» 49 سنة، خراط معادن، مقيم منشية ناصر، بالسجن المشدد لمدة ست سنوات؛ وذلك على أثر اتهامهما بحيازة وإحراز جوهر الهيروين المخدر بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

البداية بورود معلومات إلى النقيب محمود فهمي، ضابط بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من أحد المصادر السرية مفادها قيام المدعوة «عزة الضبع» وزوجها «طارق صيعة» بالاتجار في المواد المخدرة بحي الأسمرات التابع لدائرة قسم شرطة المقطم.

وبإجراء التحريات اللازمة، أكدت صحة المعلومات، وأضافت أنهما يتخذان من منطقة حي الأسمرات والمناطق المجاورة مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وبعرض الأمر على النيابة العامة، أذن المستشار أيمن بنداري، وكيل النائب العام بالمقطم، بضبط وتفتيش شخص ومسكن المُتحرى عنهما؛ لضبط ما يحوزاه أو يحرزاه من مواد مخدرة، وكل ما قد يظهر عرضًا أثناء الضبط والتفتيش تعد حيازته أو إحرازه جريمة مؤثمة قانونًا.

وعقب ذلك وردت معلومات إلى النقيب محمود فهمي، من مصدره السري مفادها أن المأذون بضبطهما وتفتيشهما قد ذهبوا منذ فترة وجيزة لجلب بعض المواد المخدرة.

وعليه انتقل ضابط المكافحة على رأس قوة من أفراد الشرطة السريين، وبالوصول لمحل سكنهما وإعداد الأكمنة اللازمة، شاهد المأذون بضبطهما وبالتوجه إليهما وإطلاعهما على طبيعة المأمورية والإذن الصادر بشأنهما، تبين أن المُتحرى عنها الأولى «عزة» ممسكة بيدها حقيبة صغيرة الحجم وبتسليهما للقوات وفتحها عثر بداخلها على 7 لفافات ورقية تحوى كمية من مسحوق الهيروين المخدر، وبسؤالها عن المضبوطات أقرت بحيازتها بقصد الاتجار.

وبتفتيش زوجها عثر بين طيات ملابسه على عدد 2 لفافة ورقية تحوى مسحوق الهيروين المخدر وهاتف محمول ومبلغ مالي قدره 510 جنيه.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقر بحيازته للمواد المخدرة بالاشتراك مع زوجته للاتجار بها، وأن الهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائهما والمبلغ المالي من متحصلات البيع.

وعليه تم التحفظ على المضبوطات، واصطحاب المتهمين لديوان الإدارة لتحرير المحضر اللازم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل