المحتوى الرئيسى

كواليس لقاء مسئولي البورصة مع 19 شركة لم تستكمل إجراءات توفيق الأوضاع

02/17 18:40

كشفت مصادر مطّلعة بسوق المال أن إدارة البورصة عقدت اجتماعًا جديدًا مع عدد من الشركات التى لم تنته بعد من توفيق أوضاعها مع قواعد القيد بالبورصة؛ بهدف الإسراع فى عملية توفيق أوضاع قيد تلك الشركات، حفاظًا على مصالح المتعاملين.

وقالت المصادر، لـ«الدستور»، إن الاجتماع حضره ممثلين عن نحو 16 شركة تنحصر مشكلاتهم في عدد المساهمين أو زيادة نسبة التداول الحر، مشيرًا إلى وجود اتفاق جماعي على حسم ملف عملية توفيق الأوضاع قبل انتهاء المهلة المحددة خلال مايو المقبل، موضّحًا أن غالبية الشركات تقدمت ببرنامج أو خطة أو رغبة مكتوبة بإنهاء خطوات توفيق أوضاع القيد، لافتًا إلى أنه من المنتظر إتمام هذه الخطوات خلال مارس وأبريل المقبلين.

وأوضحت المصادر أن 3 شركات جديدة تم الكشف عن عدم توافقها مع قواعد القيد بالبورصة نتيجة انخفاض عدد المساهمين بشركتي السويس للأكياس ومينافارم للأدوية وهو ما يلزم زيادة عدد المساهمين ليصل إلى ما يزيد عن 300 مساهم، إضافة إلى الشركة الوطنية لمنتجات الذرة التى انخفضت نسبة التداول الحر لها بعض عرض الاستحواذ الأخير على أسهم الشركة، لافتًا إلى أنه سيتم منح الشركات الثلاث مهلة مدتها شهرين لتقديم البرنامج الزمني لتوفيق الأوضاع الخاصة بهم حال رغبتهم فى استمرار القيد.

كانت «الدستور» انفردت بنشر تفاصيل شطب نحو 25 شركة من البورصة نتيجة عدم توفيق الأوضاع التي دأبت إدارة البورصة على التواصل معها لإعادة عملية توفيق الأوضاع واستمرارها بالقيد في البورصة.

افتتح اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم،التشغيل التجريبي لمحطة مياه عزيز بقلين، بتكلفة 600 مليون جنية وبطاقة 400 لتر الثانية مرحلة أولي، وذلك تمهيدًا لافتتاحها من قِبل الرئيس عبد الفتاح ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل