المحتوى الرئيسى

عكس السائد.. كيف تساهم المكسرات في إنقاص الوزن؟

02/17 18:18

بينما تتميز وتتنوع المكسرات، التي تفيد الإنسان بما تحمل من نسب مرتفعة من العناصر الغذائية والبروتينات، يتبين دور تلك الأطعمة الصحية في إنقاص الوزن أيضا، لذا نوضح الآن أفضل أنواعها، وكيفية الاستفادة منها للحصول على جسد أكثر مثالية.

أشار عدد من الباحثين، في دراسة حديثة عن الترابط بين المكسرات وتراجع الوزن لدى البعض، إلى أن السر يكمن في عدم تناول كميات كبيرة منها، والاستفادة في نفس الوقت من الطاقة الكثيفة التي تقدمها تلك الأطعمة، بما تضم من عناصر غذائية تجتمع في تلك الحبوب الصغيرة، ما يعني ضرورة عدم المبالغة في الكميات التي يتم تناولها حتى لا يحدث عكس المطلوب.

أكد الباحثون كذلك على أهمية تناول المكسرات لإنقاص الوزن، لما هو متعارف عنها من قدرة على مد الإنسان بإحساس الشبع، الذي يعينه على تناول كميات قليلة من الأكلات الأخرى، ومن ثم اتباع الأنظمة الغذائية المثالية بصورة أسهل.

من هنا نشير الآن إلى أفضل أنواع المكسرات، التي يمكن الاعتماد عليها دون قلق، من أجل إنقاص الوزن سريعا.

يأتي اللوز كأحد أفضل أنواع تلك الأطعمة، حيث أثبتت إحدى الدراسات أن تناول نحو ربع كوب من اللوز، مع اتباع نظام غذائي متوازن، يعني خسارة الوزن خلال فترة قصيرة، لذا ينصح بتناول ذلك النوع المثالي من المكسرات، قبل زيارة صالة الألعاب الرياضية، أو قبل ممارسة الجهد البدني بشكل عام، حتى تساعد النسب المتاحة باللوز من الأرجينين، في حرق الدهون بنجاح.

يشار كذلك إلى الكاجو باعتباره وسيلة سهلة للتخلص من الوزن، إذ يضم نسبا عالية من المغنيسيوم، الذي يقوم بدوره بتحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم، والذي يعني إتمام عملية حرق الدهون بشكل أفضل.

أما عن الفستق، فقد أكدت دراسة حديثة على أن النسب المرتفعة من البروتينات والألياف الغذائية والبوتاسيوم المتاحة بتلك النوعية من المكسرات، لا تقابلها إلا نسب منخفضة من السعرات الحرارية، مضاف إليها أحماض دهنية أحادية غير مشبعة، تحافظ على توازن الكوليسترول بالجسم، وتقلل من الوزن أيضا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل