المحتوى الرئيسى

أهالي قرى البنجر ومريوط يشكون عدم وجود شبكات للصرف الصحي - إسكندراني

02/17 16:58

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

يشكو أهالي قرى البنجر ومريوط بحي العامرية ثان، غربي محافظة الإسكندرية، من عدم وجود شبكات للصرف الصحي، تساعدهم علي التخلص من الفضلات البشرية بشكل آدمى، دون طفح للآبار وتفريغ الطرنشات، التي تسبب في تلوث البيئة المحيطة وانتشار الروائح الكريهة.

ويقول عامر حامد، 43 عاما، مزارع، وأحد سكان قرى بنجر السكر بحي العامرية ثان، لـ “اسكندراني”، إنهم يعيشون منذ سنوات طويلة ولا يملكون شبكات للصرف الصحي بمنطقتهم، ما كان يتطلب منهم جلب الطرنشات لتفريغ الفضلات الآدمية، ما كان يكلفهم أموالا كثيرة تعيق حياتهم وتكبلها، فضلا عن تسبب تلك الطريقة في انتشار الروائح الكريهة والعفنة التي تلوث البيئة.

ويوافقه في الرأي حسن خليل، 35 عاما، عامل، وأحد سكان قري بنجر السكر بحي العامرية ثان، ويضيف لـ “اسكندراني”، أن القرية أصبحت عبارة عن بحيرات من مياه الصرف الصحي، التي يصل ارتفاعها لنصف متر، فتطلب من الأهالي وضع ممرات من الخشب، لكي يتمكنوا من السير والمرور، ما يعيق حياتهم اليومية، فضلا عن تسبب تلك المياه الملوثة في إخراج الحشرات والزواحف من الصراصير والفئران التي توغلت في المنازل.

أما محمد صبارة، 55 عاما، مزارع، وأحد سكان قري مريوط بحي العامرية ثان بغربي الإسكندرية، فيوضح لـ “اسكندراني”، أن قرى مريوط تفتقد منذ أكثر من 50 عاما من عدم وجود شبكات للصرف الصحي.

ويتابع أن الأهالي يعتمدون على الطرنشات والأبيار التي يتم تفريغ الفضلات البشرية والمخلفات عن طريقهم، ما يتسبب في طفح الأبيار لعدم تحملها الضغط السكاني وغرق الشوارع بتلك المياه المحملة بالقاذورات، والتي تسبب الأمراض.

ويطالب أهالي القرى بضرورة حل مشكلتهم، وعمل شبكات للصرف الصحي حتى يتم رحمتهم من تلك الملوثات، التي تهددهم هم وأولادهم بالأمراض.

المهندس أحمد عثمان، رئيس حي العامرية ثان غربي الإسكندرية، يقول لـ “اسكندرانى”،  إن مشكلتي قرى مريوط والبنجر قديمة، وسيتم حلها في القريب العاجل، مؤكدا أن النائبين أحمد الشريف وأحمد خليل، عضو مجلس النواب، تفدما بطلب بخصوص توصيل الصرف للصحي للقرى البنحر ومريوط، لتوصيل خدمة شبكات الصرف الصحي لإغاثة السكان.

ويضيف عثمان، أنه بالفعل تم مناقشة تلك الأزمة في اجتماع مع النواب للتسريع بتوصيل خدمة الصرف الصحي لتلك القرى، موضحا أنه  تم التعاون مع الجهاز التنفيذي للصرف الصحي و  تمت الموافقة على دخول الصرف الصحي للقرى وسيتم إعداد الخطة لبدء العمل.

من جهته، أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، في بيانه الرسمي، أنه كلف الأجهزة التنفيذية بإدخال الصرف الصحي إلى قرى مريوط، وبنجر السكر، وكذا النهضة غربي المحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل