المحتوى الرئيسى

فيديو.. أنا هنا كيف سجل ملوك الكرة الأربعة أهدافهم الأولى؟

02/17 16:32

4 لاعبين يعتبرون أباطرة كرة القدم في الفترة الحالية، لكل لاعب منهم بداية لم تكن تبنئ بأنها انطلاقة أفضل لاعبى العالم.

البرتغالي كريستيانو رونالدو أحسن لاعب في العالم 2017 ، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والحاصل على أحسن لاعب في العالم 5 مرات ، والبرازيلي نيمار صاحب أغلي صفقة في تاريخ كرة القدم عند انتقاله الصيف الماضي من برشلونة الي باريس سان جيرمان، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي ، أحسن لاعب في افريقيا 2017 وثاني هدافي الدوري الانجليزي بفارق هدف عن الانجليزي هاري كين.

بالنظر إلى بداية كل لاعب من هؤلاء النجوم سنري أنها كانت في الدوريات المحلية بالنسبة للثلاثي رونالدو ومحمد صلاح ونيمار، بينما كانت بداية ميسي في الدوري الإسباني مع أكاديمية برشلونة، ثم الدوري الإسباني.

بدأ رونالدو مسيرته الكروية في ناشئي سبورتنج لشبونة البرتغالي عام 97 قادما من فريق ناشيونال ماديرا تحت 15 عاما، وتدرج رونالدو في صفوف الناشئين بفريق سبورتنج لشبونة حتي تم تصعيده للفريق الاول موسم 2002.

أحرز رونالدو أول هدف له مع الفريق الأول لسبورتنج لشبونة ضد نادي مورييرينسي في الدوري البرتغالي في المباراة التي انتهت 3-0 لمصلحة سبورتينج موسم 2002 ، وكان عمر رونالدو 17 عاما .

الأرجنتيني ليونيل ميسي، بدأ مسيرته الكروية وطريق الشهرة في صفوف أكاديمية برشلونة للناشئين بعد انتقاله عام 2000 مع أسرته من مدينة روساريو الأرجنتينية، وقام برشلونة بعلاجه من نقص هرمونات النمو.

تم تصعيد ميسي إلى الفريق الأول في برشلونة موسم 2005 وهو نفس الموسم الذي أحرز فيه هدفه الأول أمام فريق الباسيتي بالدوري الإسباني، بتمريرة من الملك وقتها رونالدينيو، ميسي كان يبلغ من العمر وقتها 18 عاما.

تدرج البرازيلي نيمار في صفوف ناشئي فريق سانتوس البرازيلي حتى تم تصعيده للفريق الأول موسم 2009 وكان يبلغ من العمر وقتها 17 عاما، وأحرز أول أهدافه مع الفريق الأول لسانتوس أمام فريق موجي ميريم بالدوري البرازيلي في المباراة التي انتهت بفوز سانتوس 3/0 في أول مواسمه مع الفريق الأول.

النجم المصري محمد صلاح بدأ مسيرته الاحترافية في ناشئي المقاولون العرب حتى تم تصعيده للفريق الأول موسم 2010 / 2011 ، وكان يبلغ من العمر وقتها 17 عاما، وهو نفس الموسم الذي شهد أول هدف رسمي لمحمد صلاح مع المقاولون العرب أمام الاهلى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل