المحتوى الرئيسى

«الأوكسا» و «الأنوكا» يوقعان عقد تنظيم دورات الألعاب الأفريقية

02/17 15:40

وقع اللواء أحمد ناصر، رئيس اتحادية الكونفيدراليات الرياضية الأفريقية "الأوكسا" عقدا لتنظيم دورات الألعاب الأفريقية في حضور المهندس أحمد أبو الجاسم أمين عام وجواو النائب الثاني الأنوكا ودا جماوات عضو اللجنة الأولمبية الدولية والدكتور اشبير نائب رئيس البرلمان الأفريقي والتي استضافها مفوضية الاتحاد الأفريقي ومثلتها المفوضة الوزيرة أميرة الفاضل (السودان).

ومثل اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية (الأنوكا )الدكتور مصطفى بيراف النائب الأول للرئيس والقائم بأعمال الرئيس (الجزائر).

ويعتبر التوقيع التاريخي للعقد تذليلا للمصاعب التي كانت علي مدي ١٢ عام حتي دعوة الاوكسا والتي لعبت دور فعال لإتمام اول لقاء القمة الرياضة الافريقية بالقاهرة فى ظل تألق الدبلوماسية المصرية من خلال الخارجية المصرية وسفير مصر في إثيوبيا ووزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز بدعم الوفد الوزاري في إثيوبيا برئاسة عماد البناني في اجتماعات وزراء الشباب والرياضة والثقافة الأفارقة عام ٢٠١٦ لإتمام هذا اللقاء والذي كان أحد الدعائم للمباحثات الكبيرة والتي مرت بها ولكن استطاعت الاوكسا بالتنسيق مع الأطراف شريك الحركة الأولمبية في افريقيا الانوكا ورئيسة المفوضية الاجتماعية للاتحاد الافريقي والمسئولة عن الرياضة بالتنسيق مع ناصر تم تذليل العقبات.

وبهذا الاتفاق التاريخي الذي يسند التنظيم للألعاب الأفريقية فنيا كاملا للاوكسا والتنظيم اللوجيستي والتسويق المانوكا وملكية الدورة للاتحاد الافريقي .

هذا وغادر ناصر أديس أبابا إلى داكار العاصمة السنغالية وذلك لحضور اجتماع الاتحاد الدولي الفرانكفون للترايثلون ويلتقي وزير الرياضة السنغالي ورئيس اللجنة الأولمبية ويعقد اجتماع مع الاتحاد السنغالي للترايثلون ثم يغادر الي ياوندي الكاميرون حيث مقر مكتبه للاوكسا بالكاميرون ويلتقي خلال زيارته برئيس وزراء الكاميرون ووزير الشباب والرياضة ووزير الخارجية ورئيس اللجنة الأولمبية بناء على دعواتهم ولمناقشة زيادة دعم حكومة الكاميرون للاوكسا من خلال وجود الاوكسا بياوندي .

و تمنى ناصر أن تتقدم مصر لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية للشباب، والتي أعلن رئيس الأولمبية الدولية أنها ستكون بإفريقيا وخاصة أن مصر رائدة تنظيم البطولات على مختلف المستويات فضلا عن البنية الرياضية التحتية على حد قوله.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل