المحتوى الرئيسى

التعليم: 15 ألف طالب بالتعليم الفني يشاركون بمسابقة 'مهنة في صورة'

02/17 15:25

أعلن الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إغلاق باب التقدم للمشاركة في مسابقة "مهنة في صورة" وهي المسابقة الفوتوغرافية الأولى الخاصة بطلاب التعليم الفني التي تم تنظيمها تحت رعاية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وإشراف الدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير للتعليم الفني.

ونوهت حبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفني والأمانة الفنية إلى أن المسابقة انتهت يوم 15 فبراير الجاري، لافتة إلى أن مشاركات الطلاب فى هذه المسابقة وصلت إلى نحو (15) ألف طالب، قاموا بتصوير آلاف الصور لمهنتهم من جميع محافظات مصر لمختلف المهن، وإرسال الصور إلكترونيًا.

وأشارت إلى أن الصور تحمل معاني جميلة وتشير إلى نجاح المسابقة في الوصول إلى الطلاب وأنها نقطة بداية لمزيد من التواصل المباشر مع الطلبة.

ونوهت بأن مراحل الفرز ستبدأ الأسبوع المقبل،وتضم لجنة التحكيم خبراء مستقلين للمسابقة وهم (المصور الفوتوغرافى كريم نبيل ومدرس لفن التصوير الفوتوغرافي في عدة مراكز ثقافية، والمصور محمد كمال عبدالرحمن، والمهندس أحمد خالد داوود وفنان فوتوغرافي) وسيتم الإعلان عن انضمام خبراء آخرين أيضًا.

وأشادت حبيبة عز بالصور التي تعبر عن اهتمام الطلاب في المشاركة في كافة الظروف الجيدة والبسيطة، مما يؤكد أن طلاب التعليم الفني يتطلعون إلى المشاركة المجتمعية، ويهتمون بالأنشطة الثقافية إن توفرت لهم الفرص، وذلك تأكيدًا أيضًا أن هدف المسابقة في الأول والآخر هو الطالب.

كما أشادت بجهود المديريات، حيث سيتم تكريم المديريات الأكثر نشاطًا، حيث كان قطاع التعليم الفني علي قلب رجل واحد يتلقى تقارير المديريات بكل دقة ويتابعها، وسيتم الاستقرار علي أفضل أداء من المديريات والإدارات قريبًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل