المحتوى الرئيسى

قبل انطلاقه بساعات- كل ما تود معرفته عن حفل "بافتا".. القناة الناقلة للحدث وحضور ملكي

02/17 15:21

يوم واحد يفصلنا عن حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون "بافتا" في دورته الـ 71.

ويحتفي حفل "بافتا" البريطاني بأفضل الأعمال السينمائية التي صدرت خلال العام الماضي، وهو يشابه جائزة الأوسكار في هوليوود.

وفي السطور التالية يلقي FilFan.com نظرة عن قرب لحفل "بافتا" قبل يوم من انطلاقه:

يقام الحفل في قاعة رويال ألبرت الملكية بالعاصمة البريطانية لندن ويعرض يوم الأحد 18 يناير في تمام الساعة الـ 9 مساءا بتوقيت المملكة المتحدة عبر قناة BBC1.

كما ستتيح شبكة BBC1 بث مباشر للحفل لمتابعيها حول العالم عبر موقع Facebook.

ومن المقرر أن تنقل قناة Dubai One الحفل حصريًا في تمام الساعة الثانية صباحًا بتوقيت الإمارات، والساعة العاشرة بتوقيت جرينتش.

اختارت الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون الممثلة البريطانية جوانا لوملي لتقديم حفل هذا العام خلفا للممثل البريطاني ستيفن فراي الذي سبق وقدم الحفل نحو 12 مرة.

وتعد المرة الأولى التي تقدم فيها إمراة حفل "بافتا"، منذ آخر حفل قدمته الممثلة ماريلا فروستروب عام 2001.

ضمت قائمة المشاركين في الحفل عدد كبير من النجوم مثل أورلاندو بلوم و ناعومي هاريس و سلمى حايك ولوبيتا نيونجو بالإضافة إلى باتريك ستيوارت وليلي جيمس وجينيفر لورانس وريبيكا فيرجسون و نيكولاس هولت ومارك سترونج.

كما أعلنت الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون انضمام عددا من الممثلين البريطانيين مثل جيما آرتيرتون و سام كلافلن و ويل بولتر وغيرهم.

مبادرة Time’s Up للحد من التحرش الجنسي

على غرار حفل جوائز جولدن جلوب من المتوقع أن يشهد حفل "بافتا" ظاهرة ارتداء الفنانات لملابس سوداء اللون ووضع شعار مبادرة Time’s Up التي تسعى إلى التصدي للاعتداءات الجنسية داخل هوليوود وخارجها.

من المقرر أن يشهد حفل هذا العام حضور دوق كامبريدج الأمير ويليام وزوجته دوقة كامبريدج الأميرة كيت ميدلتون كما أكد قصر كينجستون مؤخرا.

ومن المقرر أن يسلم الأمير ويليام جائزة الزنالة المرموقة وهي أعلى جائزة تمنحها الأكاديمية لأحد صناع السينما تقديرا لمساهماته الاستثنائية وهي الجائزة التي سينالها هذا العام المخرج البريطاني ريدلي سكوت.

استطاع فيلم The Shape of Water للمخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو تصدر قائمة التريشحات بواقع 12 ترشيحا منها أفضل فيلم وأفضل مخرج لـ جييرمو ديل تورو وأفضل ممثلة لـ سالي هوكينز وأفضل ممثلة مساعدة لـ أوكتافيا سبنسر.

وقد سيطر الفيلم على ترشيحات جولدن جلوب أيضًا، وتوج بجائزتين هما أفضل إخراج وأفضل موسيقى تصويرية، ورغم تصدره جولدن جلوب إلا أن فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri للمخرج مارتن ماكدونا اقتنص معظم الجوائز بعد فوزه بـ4 منها، ونال Three Billboards Outside Ebbing, Missouri نحو 9 ترشيحات لجائزة بافتا هذا العام.

كما نال فيلم Darkest Hour لجو رايت 9 ترشيحات أيضا منها أفضل ممثل لـ جاري اولدمان وشغل المركز الثالث فيلمان هما Blade Runner 2049 لدينيس فيلنوف وملحمة Dunkirk لكريستوفر نولان، بواقع 8 ترشيحات لكل منهما.

وجاءت ترشيحات "بافتا" مدمرة لآمال Lady Bird و Get Out في سباق الجوائز، مع عدم تمكن تمكن أي منهما من الترشح لأهم الفئات مثل أفضل فيلم أو أفضل مخرج.

ونفس الشيء يمكن ان يقال عن ستيفن سبيلبيرج في فيلم The Post الذي كان متوقعا ترشحه لجائزتي أفضل مخرج وأفضل فيلم قبل صدور صدوره إلا أنه فشل في كسب اهتمام كبير من قبل هيئة التصويت المسئولة عن الجائزة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل