المحتوى الرئيسى

توقيع بروتوكول تعاون لإعداد لاعبي الخماسي الحديث لأولمبياد طوكيو 2020 - أهرام سبورت

02/17 14:43

عقد الاتحاد المصري للخماسي الحديث صباح اليوم السبت مؤتمرا صحفيا لتوقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد وشركة DNA fit إنجلترا علي هامش تنظيم مصر لبطوله كأس العالم للخماسي خلال الفتره من 28/2 حتي 4/3 و ذلك لمشروع إعداد لاعبى الاتحاد لأولمبياد طوكيو 2020 وذلك بمقر اللجنه الأولمبية المصرية.

وقع البروتوكول كل من المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث و(أفي لاسارو) رئيس مجلس اداره DNA fit انجلترا بحضور د. مصطفي علي رئيس مجلس اداره DNA Egypt  والعميد هاني فاروق نائب رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ود.هشام عيسي المدير التنفيذي DNA fit Egypt ود.هناء أمير مدير ادارة مكافحة المنشطات بالنادو المصرى وآية مدنى  بطلة الخماسى الحديث السابقة ورئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولى للخماسى الحديث و عضو لجنة اللاعبين باللجنة الاولمبية الدولية ولاعبى ولاعبات المنتخب المصرى للخماسى الحديث.

صرح العريان بأن هذا البروتوكول هو الاول من نوعه فى مصر ويشمل كافة المنتحبات من الناشئين وحتى المنتخب الاول، حيث يتضمن البروتوكول اجراء تحاليل البصمة الوراثية للمساهمة فى رفع المستوى البدنى وعمل خريطة للتدريبات و للنواحى العذائية حتى يتم اعطاء كل لاعب ولاعبة الجرعة التدريبية المناسبة لبنيته وكذلك نوعية الغذاء وكميته والفيتامينات والاملاح المعدنية التى يحتاجها كل فرد على حدة. 

وأشار لاسارو إلى أن قد تم تعاون بين الشركة والمنتخب الاول لكرة القدم لتقديم هذا النوع من الدعم والاعداد للوصول إلى كأس العالم روسيا 2018،  ولكن  مع الخماسى الحديث سيكون الوضع  شامل كل منتخبات الخماسى الحديث مع تنظيم عدد من الدورات التدريبية على البصمة الوراثية وكذلك الدعم النفسى، مشيرا إلى أن الشركة تدعم عدد كبير من الاندية والاتحادات فى كافة أنحاء العالم منها اللجنة الأولمبية الانجليزية و نادى برشلونة.

ومن جانبه أشاد يحيى دعبس عضو اللجنة الاولمبية المصرية  باهتمام الاتحاد المصرى للخماسى الحديث بالجانب العلمى الامر الذى ينعكس على تحقيق مراكز افضل وحصد ميداليات اكثر على منصات التتويج، كما هنأ رئيس الاتحاد المصرى للخماسى على اتجاهه للاساليب العلمية فى التدريب واعداد الابطال للبطولات الدولية و العالمية و الالعاب الاولمبية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل