المحتوى الرئيسى

12 ألف معلم مصرى بالكويت يستغيث بالوزارة.. والمتحدث: جار اتخاذ الإجراءات - صوت الأمة

02/17 14:41

استغاث عدد من المعلمين المصريين بدولة الكويت، بوزارة التربية والتعليم المصرية برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وقال المعلمون في الكويت ولهم تعيين في مصر، أنه توجد مشكلة تواجههم الآن حيث أصدرت مديرية التربية والتعليم بالشرقية قرار يقضي بعدم تجديد إجازات المعلمين المصريين بالخارج، مؤكدين أن المشكلة لم تتوقف على الشرقية فقط ولكنها تمثل الجانب الأكبر من المعلمين.

وقال أحمد محمد، أحد المعلمين المتضررين إن المديرية أصدرت قرار أيضا بحصر التجديد لمدة 6 أشهر فقط لتوفيق الأوضاع مؤكدا لـ"صوت الأمة" أن هذا القرار سوف يتسبب لهم فى أضرار كثيرة هما وأولادهم بالثانوية العامة، مشيرا إلى أن هؤلاء المعلمين لهم تعيين فى وزارة التربية والتعليم المصرية ولكن حاصلين على إجازة بدون مرتب من وظائفهم كثيرا منهم من محافظة الشرقية والباقية من محافظات أخرى.

وأشار "محمد" لـ"صوت الأمة" أنهم قد عملوا على مناشدات كثيرة للمسئولين وبدور وزارة الهجرة تم الاستجابة على الفور والاجتماع مع محافظ الشرقية لإلغاء القرار، قائلا إن المشكلة الأكبر هو أن إلغاء القرار لم يصل رسميا من مديرية التربية والتعليم بالشرقية، ومن يجدد له بمصر الآن لا يتم التجديد إلا بـ 6 أشهر فقط.

واستغاث المعلمون والذي يصل عددهم لأكثر من 400 معلم بوزارة التربية والتعليم والعمل على إصدار القرار رسميا.

بينما قال سيد أحمد أحد المعلمين المتضررين أيضا من القرار: "الناس دي بتدخل للبلد عملة صعبة وفي من وراهم منفعة عامة بالإضافة لأنهم بيدفعوا رسوم تجديد الأجازة كمان بالدولار يعني مش منطقي التعنت ضدهم".

في سياق متصل وصف ماهر محفوظ أحد المعلمين المصرية بالكويت أنه يوجد حالة هجوم عليهم غريبة قائلا في تصريح خاص لـ"صوت الأمة: "ولكن الحكومة الكويتية لا تستطيع الاستغناء عن كل هذا العدد الفعال والمؤثر والكبير ولو استطاعوا لفعلوا فوراً".

وأشار "محفوظ" إلى أن عددهم في الكويت ما لا يقل عن 12 ألف معلم ومعلمة مصريين، مطالبين من الحكومة المصرية التدخل لحل جميع مشاكلهم بالكويت والوقوف بصفهم.

وبدوره رد أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على هذه الأزمة، مؤكدا أنه يطمئن المعلمين المصريين بالكويت، وأشار خيري لـ"صوت الأمة" إلى أنه قد تواصل مع مديرية التربية والتعليم بالشرقية للعمل على حل المشكلة واتخاذ الإجراءات اللازمة لصالح المعلمين.

طارق شوقي يصدر قرارا مهما بشأن مدارس "المتفوقين والخاصة"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل