المحتوى الرئيسى

ربط "بنبان الشمسية" بـ"الكهرباء".. استفادة من الطاقة الخضراء والثروات

02/17 14:35

"ربط محطة بنبان للطاقة الشمسية في أسوان على الشبكة القومية للكهرباء"، قرار تم تنفيذه ضمن الخطوات التي اتخذتها وزارة الكهرباء، لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية، ومن المنتظر الانتهاء منه خلال العام المقبل، بما يمثل مشروعًا ضخمًا يعكس اهتمام الدولة بالتوسع في استخدام مصادر الطاقة النظيفة.

مشروع مدينة الطاقة الشمسية بقرية "بنبان" في مركز دراو، والجاري تنفيذه على مساحة 8843.3 فدان باستثمارات تصل إلى نحو 1.5 مليار دولار، سيصبح أول مدينة شمسية في العالم، بما يحقق مردودًا إيجابيا لصالح أهل أسوان ومصر كلها، وفقا لما أكده اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان.

ويستهدف المشروع العملاق إنتاج ما يعادل 93% للطاقة المنتجة من السد العالي، لدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء. وتجري الشركة المصرية لنقل الكهرباء حاليا تجارب التشغيل الخاصة بالمحطة.

كما تمكنت الشركة من إدخال أول محطة من النوع المعزول بالغاز GIS بالكامل من إجمالي 4 محطات بمنطقة بنبان، حسبما أفاد الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء.

ويساعد هذا المشروع على إضافة 50 ميجاوات من الطاقة الخضراء للشبكة وتوفير الوقود في فترة تشغيل المحطة والاستفادة من الطاقة المتجددة النظيفة، إضافة إلى إنشاء أكبر تجمع لمحطات الطاقة الشمسية بنظام الخلايا "الفوتوفلطية" بدون تخزين على مستوي العالم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل