المحتوى الرئيسى

على هامش "ميونخ".. ترحيب مصري ألماني بتحسن العلاقات في مكافحة الإرهاب

02/17 14:18

رحب وزيرا خارجية مصر سامح شكرى، وداخلية المانيا توماس دي ميزييرعن ترحيبهما بالتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما في مجال التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب والتطرف، والهجرة غير الشرعية.

وبحسب أحمدابوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أعرب الوزيران عن تطلعهما إلى المزيد من التعاون في جميع المجالات ضمن اتفاق التعاون الأمني الموقع بين البلدين في يوليو 2016، خاصة في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته عبر التوقيع على مذكرة تفاهم مشتركة، باعتبار أن مكافحة الفساد يعد أولوية للقيادة السياسية المصرية وركيزة أساسية فى تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أبوزيد، بأنه رداً على استفسار من وزير الداخلية الألماني حول الاستعدادات الجارية للانتخابات الرئاسية القادمة في مصر، استعرض الوزير شكري الملامح العامة للمشهد الانتخابي، مؤكداً على التزام الحكومة المصرية الكامل بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة تبرهن مرة أخرى على التزام مصر بمسارها الديمقراطي.

وتطرقت المحادثات بين الوزيرين على هامش مؤتمر ميونخ للامن إلى التعاون بين البلدين في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية، ومقترحات تفعيل الاتفاق الموقع بين البلدين في هذا المجال.

ورحب الوزيران بانطلاق الجولة الأولى من الحوار حول الهجرة بين الجانبين في القاهرة خلال يناير الماضي.

وأعرب الوزير شكري عن تطلع مصر إلى تنفيذ الجانب الألماني التزاماته فيما يتعلق بمجالات التعاون ضمن الاتفاق ولا سيما أمن الحدود.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل