المحتوى الرئيسى

«أبوالغيط» يرفض محاولات إسرائيل التعدى على لبنان

02/17 14:17

أكد أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، رفضه لأى محاولة إسرائيلية للتعدى على الحقوق اللبنانية.

جاء ذلك خلال لقاء أبوالغيط وزير الدفاع اللبنانى يعقوب الصراف، على هامش مشاركته فى أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن والذى ينعقد حاليًا بالمدينة الألمانية.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفى، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، بأن أبوالغيط استمع، خلال اللقاء، لشرح مفصل من الوزير اللبناني حول ما تقوم به بلاده لتأمين ثرواتها النفطية والغازية فى إطار ما يكفله لها القانون الدولي من حقوق فى مياهها الإقليمية.

وقال إن الأمين العام أكد رفضه في هذا الصدد أى محاولة من جانب إسرائيل لخلق المشكلات والتعدي على الحقوق اللبنانية، سواء فيما يتعلق بالمياه الإقليمية اللبنانية أو ما تقوم به إسرائيل من بناء للحوائط الأسمنتية داخل الأراضي اللبنانية، بما يشكل انتهاكًا صارخًا لقرار مجلس الأمن رقم ١٧٠١ ويهدد الأمن والاستقرار في المنطقة الحدودية.

وأشار المتحدث إلى أن أبوالغيط والصراف أكدا محورية مؤتمر روما لدعم الجيش اللبنانى، والذي من المقرر أن ينعقد منتصف الشهر المقبل، مضيفًا أن الأمين العام شدد على أهمية المشاركة العربية الفعالة فى هذا المؤتمر، خاصًة أن دعم الجيش اللبناني يعد محل إجماع من قبل كل الأطراف العربية والدولية، نظرًا لما تمثله مؤسسة الجيش من ركيزة أساسية للاستقرار الأهلى فى الدولة اللبنانية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل