المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. اعترافات "عصابة الرشاشات" بعد ضبطهم في الهرم

02/17 19:46

أدلى أفراد تشكيل عصابي تخصص في سرقة رواد البنوك بالإكراه باعترافات تفصيلية حول جرائمهم، والتي كان آخرها الشروع في السطو على سيارة مدير فندق بهضبة الأهرام.

وسطا 5 مسلحين على سيارة ملاكي يقودها "خالد ع."، مدير فندق، عقب صرفه مبلغ 120 ألف جنيه من أحد البنوك بمدينة 6 أكتوبر، عائدا إلى منزله بمنطقة هضبة الأهرام، صباح الثلاثاء الماضي، ولاذوا بالفرار.

وأبدى أحد المتهمين ندمه على جرائمه "أنا غلطت.. كفاية بهدلت أهلي"، في الوقت الذي شرح آخر طريقة تتبع الضحية منذ مغادرته البنك وانتهاءًا بسرقته.

وأشارت تحريات اللواء رضا العمدة، نائب مدير مباحث الجيزة، إلى أن زعيم التشكيل "بلال ر."، هارب من 3 أحكام قضائية بالسجن المؤبد، استعان بـ"رامي ز."، وشقيقه "حماده زغلول"، و"محمود حمو"، و"سعيد أ."، وكونوا عصابة لتتبع رواد البنوك وسرقتهم بالإكراه.

جهود البحث للمقدم محمد الصغير، رئيس مباحث الهرم، دلت أن خطة العصابة تقوم على زرع أحدهم داخل فرع بنك شهير بـ 6 أكتوبر -على أنه أحد العملاء بالبنك- لمراقبة عملية الصرف، واختيار الضحية، وإبلاغ باقِ عناصر التشكيل؛ لتعقبه وسرقته فور سيره في منطقة نائية خوفا من أي ملاحقات.

أشارت تحريات الرائد هاني عجلان، معاون مباحث الهرم، إلى أن المتهمين ارتكبوا واقعة مماثلة صباح اليوم التالي أعلى الطريق الدائري، إلا أن المفاجأة أن الحقيبة كانت فارغة.

واستعان رجال البحث الجنائي بقطاع المساعدات الفنية، وتمكنوا من تحديد هوية مرتكبي الواقعة، بالإضافة إلى الاستعانة بكاميرات مراقبة أحد المحلات التجارية التي التقطت واقعة شروعهم في السطو على سيارة مدير الفندق بشارع الضغط العالي بجوار مقهى زيزينيا.

انطلقت عدة مأموريات بقيادة الرائد هاني عجلان، والنقيب إسلام السيد، وتمكنت من ضبط المتهمين بأماكن إقامتهم وأخرى يتردوون عليها، وبحوزتهم 3 بنادق آلية، و3 خزائن، و40 طلقة نارية، وبندقيتي خرطوش، و7 طلقات من نفس العيار، وطبنجة صوت و27 طلقة، و2 قناع أسود، ومبلغ 31 ألفا و500 جنيه.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل