المحتوى الرئيسى

والي الإدمان قضية امن قومي وخطة أدوار الوزارات و21 مركز علي مستوى الجمهورية «والي»: «الإدمان» قضية أمن قومي

02/17 15:22

القاهرة - السبت، 17 فبراير 2018 03:19 م

السبت، 17 فبراير 2018 - 02:10 م

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، «إن قضية الإدمان ليست تخص فقط وزارة التضامن لكنها قضية أمن قومي لا بد أن تتضافر كل الجهود وأن تكون هناك شراكه بين كل أطراف الدولة  لمواجهتها».

وأضافت «والي»، خلال زيارتها المركز الوطني لعلاج الإدمان بقيادة الجيش الثاني الميداني، اليوم السبت، «إنه يجب تعديل مناهج وزارة التربية والتعليم،  وقيام وزارة التعليم العالي بتوعية الشباب، وأيضا على وزارة الأوقاف والكنيسة أظهار إظهار أضرار الإدمان في خطابها وعظاتهما، وعلى وزارة العمل فتح أبواب المصانع لتوعية العاملين، ووزارة النقل بإجراء تحاليل للسائقين».

وشددت وزيرة التضامن على أن الإدمان معركة سننتصر فيها، لافتا إلى أن العمل مع القوات المسلحة يعطي عائدا في الروح والالتزام والانضباط والتي بذلت جهدا لحماية الوطن ليس فقط في سيناء، ومواجهة كل ما يهدد الأمن القومي، مضيفة، أن من حماية الأمن القومي معركة البناء والتنمية التي تحدث في أرجاء الوطن .

وأوضحت «أنه منذ افتتاح المركز استقبل أكثر من 4 آلاف حالة»، متمنية أن يكون هناك أقسام للفتيات في كل المراكز التي ارتفعت من 10 مراكز عام 2014 إلى 21 مركزا خلال العام الحالي.

ووصفت الشق الرياضي بأنه من أهم العناصر التي يجب أن يستكمل به المرضي علاجهم، كاشفة عن أن هناك عجزا شديدا في المعالجين والمدربين من وزارة الصحة الذين يحصلون على فرص عمل من الخارج. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل