المحتوى الرئيسى

«الوطنية للإدارة» بفرنسا وتشيد بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

02/17 14:25

أشاد باتريك جيرارد - مدير المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا - بتجربة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب على القيادة، مؤكدا تطلعه للتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

وأكد جيرارد، خلال لقائه مجموعة من شباب البرنامج الرئاسي اليوم، تقديره واعتزازه بما يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي للشباب المصري، وخاصة في مجال التأهيل، معربا عن سعادته الكبيرة بزيارة مصر.

وكان باتريك جيرارد مدير المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا قد وصل القاهرة أمس في زيارة تستغرق يومين؛ لبحث إمكانية التعاون مع الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، وانطلاق التعاون في تأهيل الشباب مع فرنسا.

ومن المقرر أن يستقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما يلتقى جيرارد وزيرة التخطيط والمتابعة الدكتورة هالة السعيد.

يذكر أن أن هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها "جيرارد"، خارج فرنسا، منذ تعيينه في أغسطس الماضي.

يذكر أن الرئيس الفرنسي الأسبق شارل ديجول قد أمر عام 1945 بإنشاء أكاديمية وطنية للشباب في فرنسا، بهدف إعطاء الفرصة للكفاءات من كل الفئات والطبقات الاجتماعية؛ تمهيدًا لتمكينهم من شغل المناصب والوظائف العليا في مؤسسات الدولة، وذلك على أساس الكفاءة وليس المحسوبية.

من أبرز خريجي هذه الأكاديمية، الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون، ومن قبله جاك شيراك، وفاليري جيسكار ديستان، وقد تولوا فيما بعد رئاسة وإدارة قطاعات وهيئات ووزارات ذات أهمية وتأثير في فرنسا، كما استقبلت الأكاديمية 3575 طالبًا أجنبيًا على مدار السنوات الماضية ومعظمهم شغلوا مناصب عليا في بلادهم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر القرار الجمهوري رقم 434 لسنة 2017 بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وذلك بهدف تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم، ومن المقرر أن تبدأ الأكاديمية عملها اعتبارا من بداية شهر أكتوبر المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل