المحتوى الرئيسى

ثلاث مطربات نافسن ليلى مراد على «ملكة الأفلام الغنائية»

02/17 12:33

خلال العشرين عاما، عاشها صوت ليلى مراد على الشاشة الكبيرة، تعاظم تأثيرا في أذواق جماهير السينما، وصارت للأغنية مواصفات خاصة كلاما وتلحينا وغناء، واستحقت بجدارة لقب ملكة الأفلام الغنائية، ولم تنافسها مطربة في جيلها إلا في فترات متقطعة،عندما ظهرت رجاء عبده مع عبد الوهاب في فيلم «ممنوع الحب» سنة 1940، ثم في سلسلة من الأفلام خلال سنوات الحرب العالمية الثانية.

ونافستها أيضا المطربة اللبنانية ألكسندرا بدران، التي أسماها يوسف وهبى، نور الهدى، وقدمها في فيلم «جوهرة» سنة 1943، أحد انجح الأفلام في تاريخ السينما المصرية حتى ذلك الحين، لكن نجاح «نور الهدى» لم يستمر طويلا.

وعندما عادت «أسمهان» إلى السينما الغنائية سنة 1944، بفيلم «غرام وانتقام» توقع كثيرون أن تنتزع عرش الأفلام الغنائية من ليلى مراد، ولكن هؤلاء المطربات الثلاثة – رجاء عبده ونور الهدى وأسمهان – برغم نجاحهم احتجبن واحدة إثر واحدة بالتقاعد أو بالرحيل عن الدنيا.

وخلا ميدان الأفلام الغنائية إلا من ليلى مراد، حتى ظهرت شادية ولكن بطريقة أخرى، وبلون آخر من الأغنية السينمائية، ولم تدخل في منافسة مع ليلى مراد، حسبما ذكر في مقال للكاتب كمال النجمي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل