المحتوى الرئيسى

5 أعضاء بالكونجرس يتحكمون فى ملف اللاجئين بأمريكا

02/17 12:24

يعتبر ملف اللاجئين من أكثر الملفات المهمة التي تؤرق الإدارة الأمريكية، ويقع مصير التشريع الخاص بإصلاح قوانين الهجرة في أيدي عدد محدود من أعضاء مجلس الشيوخ سواء من الجانب الجمهوري أو الديمقراطي.

موقع "the hill" قدم اللاعبين الرئيسيين فى الملف، مشيرا إلى أن الآلاف من المهاجرين الذين دخلوا البلاد بشكل غير قانونى وهم أطفال يواجهون خطر ترحيلهم إذا فشل الكونجرس فى التصرف بحلول 5 مارس المقبل، وهو الموعد النهائى الذى حدده الرئيس «ترامب».

أنصار إعطاء هؤلاء المهاجرين وضع قانوني أو حتى طريق للمواطنة يأملون في تمرير مشروع قانون من مجلس الشيوخ بالزخم السياسي الكافي للفوز بدعم «ترامب» ومن ثم خلق حالة ضغط لجدولة التصويت في مجلس النواب،ونستعرض أسماء 5 أعضاء بالكونجرس يتحكمون فى هذا الملف:

1ـ السناتور ديك دوربين، كبير الديمقراطيين فى لجنة أمن الحدود والهجرة، ولعب دورا مركزيا فى التفاوض حول مشروع قانون الإصلاح الشامل للهجرة الذى مرره مجلس الشيوخ فى عام 2013.

هو من أكثر الداعمين للأطفال المهاجرين، وسلط الضوء بانتظام على قصص حياة الشباب الذين جاءوا إلى البلاد بشكل غير قانوني كأطفال، وتفوقوا أكاديميا ومهنيا، وكسبوا ثقة الزملاء، فضلا عن أولئك الذين يواجهون الترحيل.

2ـ السناتور توم كوتون، هو صوت المحافظين الذين يرغبون في تعزيز إنفاذ قانون الهجرة، الذي يقول النقاد على اليمين إنه أصبح يطبق بتراخٍ مفرط، مطالبين بتقليل الحصص القانونية الهجرة.

3ـ السناتور جيف فليك، والسناتور لينساي جراهام، هما اثنان من قدامى المحاربين من مجموعة الثمانية التي أصدرت آخر مشروع قانون إصلاح الهجرة الشامل لتمريره في مجلس الشيوخ في عام 2013.

4ـ السناتور سوزان كولينز وجو مانشين: وتمثل كولينز ومانشين المركز السياسي بمجلس الشيوخ واستضافت اجتماعات منتظمة للمعتدلين لإيجاد أرضية مشتركة بشأن الهجرة.

ولم يشارك أيٍ من المشرعين فى مفاوضات الهجرة فى مجلس الشيوخ كما شارك الاثنان ولكنهما بدءا فى العمل بعد مأزق إغلاق الحكومة لمدة ثلاثة أيام الشهر الماضى.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل