المحتوى الرئيسى

ذوي الاحتباجات الخاصة.. أبطال «العزيمة» على أولويات محافظة الإسماعيلية

02/17 11:50

القاهرة - السبت، 17 فبراير 2018 11:46 ص

السبت، 17 فبراير 2018 - 02:42 ص

تعد الإسماعيلية من المحافظات التي أعطت أهمية كبرى لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث صدرت تعليمات إلى جميع المصالح الحكومية بمراعاة هذه الفئة وفى مقدمة هذه المصالح التربية والتعليم بتعين نسبة الـ 5% من أي وظائف لصالح ذوى الاحتياجات الخاصة.

وقال فاخر عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية: "قمنا بتخصيص سلم خاص يناسب ذوى الاحتياجات للصعود إلى مبنى ديوان عام مديرية التربية والتعليم دون معاناة إلى جانب إنشاء مصعدين أحدهما مخصص لهذه الفئة في إطار الاهتمام بهم ومنحهم الثقة".

 وقال أشرف عمارة نائب الإسماعيلية وعضو لجنة إعداد قانون ذوي الاحتياجات الخاصة والأقزام، إنه لأول مرة في تاريخ مصر يقر البرلمان قانونًا لحماية ذوي الاحتياجات الخاصة والأقزام في مصر بما يضمن حقهم في حياة كريمة.

وكشف عمارة عن وجود العديد من الامتيازات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة والأقزام فيما يتعلق بالوظائف العامة والسكن والعلاج لافتا إلى أن القانون يدخل حيز التنفيذ العام الجاري بعد اعتماد الرئيس عبدالفتاح السيسي له.

ووجه النائب الشكر للرئيس السيسي الذي وصفه بأنه أول من وضع ذوي الاحتياجات الخاصة على أجندة اهتماماته وفئة الأقزام التي تعاني من التهميش طوال عقود ماضية.

وخصصت هيئة قناة السويس يوما رياضيا وترفيهيا لذوى الإعاقة بنادي الشاطئ على قناة السويس لتوجيهات رئيس الجمهورية بالاحتفاء بعام ذوى الإعاقة.

وعن نادي العزيمة الذي يضم العديد من النماذج الرياضية التي حصلت علي مراكز رياضية والبعض منها شارك في بعض البطولات الدولية حيث استطاع فريق ناشئين نادي العزيمة للمعاقين بالإسماعيلية الحصول علي كأس مصر للإعاقات الحركية لهذا العام، والمقامة بمحافظة بورسعيد في الفترة من ١٨ وحتى ٢١ مايو ٢٠١٧ .

وحصل اللاعب كريم محمد والبالغ من العمر ١٥ عاما على المركز الأول للناشئين وقوف، بعد حصوله علي المركز الثالث في فئته الطبية tt8، الذي عبر عن سعادته البالغة عقب حصوله علي المركز الأول.

فيما حصلت اللاعبة لمياء محمد والبالغة من العمر ١١ عاما على المركز الأول للناشئات.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة النادي، إن اللاعبين علي مستوي عالي ومتميز بالإضافة إلي روح التنافس العالية بين اللاعبين، مشيرا إلي أن هذه النتائج جاءت  نتيجة الالتزام بالجدول التدريبي داخل النادي وتنفيذ تعليمات المدربين.

وأشار إلى أن النادي يضم فريق للتنس طاولة وألعاب القوة ورفع الأثقال وكرة الطائرة جلوس رجال، وكرة الجرس، وكرة القدم للإعاقات الذهنية، مضيفا أن النادي به نماذج من الأبطال  “البارالمبيين” منهم هاني السيد “بطل السباحة الدولي وسيد موسي لاعب الكرة الطائرة بالإضافة إلي أبطال الجمهورية في العديد من الأنشطة المختلفة بالنادي، لافتا إلي أن أبطال النادي حققوا العديد من النجاحات والبعض منهم حصل علي الميداليات الذهبية والبرونزية والفضية في العديد من الأنشطة المختلفة.

ومن جانبه قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، إننا داعمين وبقوه ذوي الاحتياجات الخاصة وبالتحديد نادي “العزيمة” الذي يضم كوادر ناجحة ومتفوقة في العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة، لافتا إلي اهتمام المحافظة بشكل مستمر بكل الفاعليات الخاصة بهم.

وأضاف المحافظ أن هناك العديد من المبادرات التي انطلقت من أرض المحافظة منها مبادرة "اسمعني بقلبك" لذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين، تحت رعاية الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة على ضفاف قناة السويس والتي أقيمت بالتعاون بين مؤسسة تحيا مصر، ونادي العزيمة للمعاقين بالإسماعيلية، وجمعية التثقيف الفكري للتنمية، وجمعية النور للمكفوفين، وبمشاركة جمعية شباب رابعة من شمال سيناء، ومركز هيئة قناة السويس لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل