المحتوى الرئيسى

بالصور.. أم تنتظر وفاة رضيعها تتوسل لـ«ماي» إبقائه...

02/17 11:49

من الصعب أن تتحمل أم فراق ابنها الصغير، والأصعب أنها تعلم بقرب موعد وفاته، وليس أمامها سوى انتظار معجزة من السماء، تشفيه من مرضه القاتل.

هذا ما حدث مع أم تدعى أشلي، بعد أن ولدت طفلا يعاني مرضا نادرا في القلب، وينتظر دوره في القائمة للحصول على قلب جديد، وهو على الأجهزة الطبية لتساعده في العيش، وبعدما أصبح عمره 6 أشهر، قرر الأطباء أن يسحبوا منه الأجهزة؛ لأنه سيموت، لكن والدته توسلت للأطباء أن يبقى رضيعها يوما آخرا على هذه الأجهزة لكي لا يفارقها.

ووفقا لصحيفة «ميرور» البريطانية، فإن الأم أشلي، ظلت تتوسل للأطباء، ولرئيسة وزراء بريطانيا، ولبعض السياسيين، أن يسهموا في علاج ابنها الرضيع، وألا يجعلوه ينتظر دوره في القائمة؛ لأنه سيموت، لكن لا أحد استجاب لها.

تحذير من الاستخدام المفرط لبعض المسكنات.. تؤدي لأزمات قلبية

وقالت الأم البالغة من العمر 32 عاما: «كل صباح أبدي أسفي لصغيري؛ لأنني لم أستطع فعل أي شيء له، ثم أقبله وأتوسل للأطباء أن يظل يوما آخر على الأجهزة؛ حتى لا يموت علّنا نعثر على قلب جديد، يتم زراعته لهذا الملاك الصغير، الذي تركت عملي وحياتي، من أجل أن أظل بجانبه، خوفا من أن يموت في أي لحظة، ولم أشبع منه بعد».

وولد الطفل راينر، وهو يعاني متلازمة نقص القلب اليسرى، التي تجعل جانبا واحدا من قلبه فقط يضخ دما في جميع أنحاء جسمه، ومع الوقت يسبب هذا المرض مضاعفات تهدد بقاءه الطفل على قيد الحياة.

ولم تكف الأم عن التوسل للأطباء، مناشدة المسؤولين، بمن فيهم رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، ألا يهجروا الأطفال، الذين ينتظرون زراعة قلب جديد، لأنهم سيموتون.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل