المحتوى الرئيسى

أخبار سوريا اليوم السبت 17- 2- 2018

02/17 11:23

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، السبت، 17 - 2 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. روسيا ترصد خروقات جديدة للهدنة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، أن الوضع فى مناطق تخفيف التوتر فى سوريا يتميز بالاستقرار.

وذكرت الوزارة،  فى نشرتها الإعلامية على موقعها الرسمي، حسبما أوردت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، أن الجانب الروسى فى لجنة الهدنة الروسية التركية فى سوريا رصد خلال الـ 24 ساعة الماضية 12 خرقا بينما رصد الجانب التركى 4 خروقات.

وأضافت الوزارة أن الخروقات التى رصدها الجانب الروسى شملت 6 خروقات فى دمشق وضواحيها، وخرقا واحدا فى حلب وخمسة فى اللاذقية، أما الجانب التركى فرصد خرقين فى دمشق وآخرين فى إدلب.

وقام المركز المصالحة الروسى بإيصال 1ر1 طن من المساعدات الإنسانية إلى مناطق مختلفة فى ريف حلب، وتم خلال 24 ساعة تقديم الإسعافات والخدمات الطبية لــ 62 شخصا، كما تم توقيع اتفاقية بشأن انضمام قرية بريف حلب إلى نظام وقف الأعمال القتالية ليرتفع عدد تلك البلدات إلى 2362، ولم يتغير عدد الفصائل المسلحة التى أعلنت عن قبولها بتنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية وهو 234 فصيلا.

أخبار سوريا اليوم.. قذائف صاروخية على حلب

أوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) اليوم السبت، أن مجموعات مسلحة استهدفت بالقذائف الصاروخية حى المحافظة بمدينة حلب.

ونقلت الوكالة عن مصدر فى قيادة شرطة محافظة حلب - لم تسمه - القول إن المجموعات المسلحة أطلقت عدة قذائف صاروخية على محيط سوق الإنتاج بحى المحافظة تسببت بإلحاق أضرار مادية ببعض المنازل والمحلات التجارية دون وقوع إصابات بين المواطنين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل