المحتوى الرئيسى

أسرة "جزيرة الكلاب" تفاجىء الجمهور.. وهذا ما فعله مخرج الفيلم لأول مرة

02/17 09:43

حرص ديتر كوسليك مدير مهرجان برلين السينمائي الدولي، وأسرة فيلم الافتتاح "جزيرة الكلاب" على مفاجأة جمهور سينما "فريدريش بالأس" في ليلة الافتتاح، وهي السينما التي عرضت الفيلم بالتزامن مع عرضه في قصر "البرينالي".

وفوجئ الجمهور بتأجيل العرض لتقوم السينما ببث مباشر من مسرح البرينالي لأجواء الافتتاح إلى الجمهور في سينما "فريدريش"، ليفاجىء الجميع بعد ذلك بصعود أسرة "جزيرة الكلاب" على المسرح وكأنهم يشاركون هذا الجمهور مراسم الافتتاح، حيث يفاجىء الجمهور ثانية بأن ما تم بثه كان مسجلًا، وخلال هذه الفترة غادر مخرج الفيلم وأسرة العمل من البرينالي إلي "فريدريش" التي تبعد محطتين فقط لمفاجأتهم.

واستقبل الجمهور هذه المفاجأة بالتصفيق الحاد، حتى أن مخرج الفيلم ويس أندرسون قرر أن يغازل الجمهور الألماني الذي أمتلا القاعة ليتحدث لهم بالألمانية لأول مرة، وتحت إشراف ديتر كوسليك الذي ساعده في كتابة وصياغة كلماته بالألمانية، بل كان يصحح له في بعض الأحيان، وقد استقبل الجمهور كلماته بسعادة وحب وترحاب شديد.

شهدت القاعة المكونة من آلاف المقاعد حضور جماهيري مكثف، الطريف أنه تم السماح لبعض الأشخاص بحضور العرض برفقة كلابهم.

المعروف أن فيلم "جزيرة الكلاب" هو أول فيلم رسوم متحركة في تاريخ المهرجان يفتتح إحدى دوراته.

وجمع اندرسون في ثاني تجربة له في أفلام التحريك كوكبة من النجوم من بينهم براين كرانستون وبيل موراي وجيف جولدبلوم وجريتا جيرويج الذين يؤدون اصوات الكلاب في الفيلم.

ويروي الفيلم مغامرات أتاري (12 عاما) الباحث عن كلبه "سبوتس" الذي وضع في الحجر على جزيرة في اليابان بسبب وباء انفلونزا الكلاب. وهي المرة الرابعة التي يتنافس فيها المخرج للفوز بالدب الذهبي الذي سيعلن الفائز به في 24 فبراير الحالي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل