المحتوى الرئيسى

بعد سفاح فلوريدا.. اتهام صبي بالقتل في مدرسة كنتاكي

02/17 06:27

وقالت صحيفة كورير-جورنال، الجمعة، إن الاتهامات وجهت لباركر على أساس أنه راشد.

ووجهت له تهمة قتل طالبين كان عمر كل منهما 15 عاما وإصابة أكثر من12 آخرين في إطلاق النار الذي وقع بمدرسة مارشال كاونتي في بينتون بولاية كنتاكي في 23 يناير.

وكان هذا الهجوم الذي وقع على المدرسة التي تضم أكثر من 1150 طالبا بين أحدث عمليات إطلاق النار، التي أصبحت حدثا متكررا في المدارس والكليات عبر الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة.

وقُتل 17 شخصا في حادث إطلاق نار في مدرسة ثانوية في باركلاند بولاية فلوريدا، الأربعاء.

ووجه للمشتبه به نيكولاس كروز(19عاما)، الذي كان قد فُصل من مدرسة مارغوري ستونمان دوغلاس الثانوية، 17 اتهاما بالقتل المتعمد.

وقال المسؤولون الثلاثة في بيان مشترك نشر على موقع الاستخبارات الألمانية على هامش مؤتمر ميونيخ بشأن الأمن "حتى بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، سيتواصل التعاون الوثيق وتبادل المعلومات بين الدول الثلاث بشأن مسائل الإرهاب الدولي والهجرة السرية والقرصنة الإلكترونية".

ويأتي هذا الإعلان، غير المعتاد، في عالم الاستخبارات، عشية خطاب من المقرر أن تلقيه في ميونيخ، السبت، رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي، سيركز على مسائل الدفاع والأمن ما بعد البريكست.

وقالت ماي، الجمعة، في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل: "أكرر الالتزام غير المشروط للمملكة المتحدة بالأمن الأوروبي، وسأشرح نظرتي إزاء الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بشأن الدفاع وتبادل المعلومات والأمن والشرطة".

وزير الخارجية البلجيكي، ديدييه ريند، قال إن الاتحاد الأوروبي  لن يخفف من شروط السفر للمواطنين الأتراك ما لم تعدل أنقرة قوانين مكافحة الإرهاب .

وكان النواب الأوروبيون أعربوا مؤخرا عن قلقهم إزاء تدهور سيادة القانون وحقوق الإنسان وحرية الإعلام ومكافحة الفساد بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا.

كما دانوا تصريحات الرئيس التركي بشأن إعادة فرض عقوبة الإعدام خلافا لمعايير الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وفيما اعتبر مراقبون أن إخلاء سبيل الصحفي الألماني الذي اعتقلته السلطات التركية منذ عام بتهمة الإرهاب خطوة إيجابية لخطب ود برلين، يرى آخرون أن أنقرة تستخدم سلاح حبس الصحفيين لـ"مساومة الدول"، بدليل إصدار محكمة تركية أحكاما بالسجن المؤبد وهي عقوبة بديلة لعقوبة الإعدام في تركيا في حق 6 صحفيين بعد إدانتهم بالتورط في محاولة الانقلاب الفاشلة، مما أثار انتقادات واسعة بين المدافعين عن حرية الصحافة وحقوق الإنسان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل