المحتوى الرئيسى

أساطير كرة القدم فشلوا في رفع كأس العالم.. بوشكاش وميسى ورونالدو أبرزهم - صوت الأمة

02/17 21:53

صالوا وجالوا بقمصان الأندية التى لعبوا لها وحققوا العديد من الألقاب الشخصية والبطولات واستحقوا لقب الأساطير عن جدارة واستحقاق ولكن تاتى المفارقة العجيبة أن هؤلاء اللاعبين على الرغم من المتعة والإبداع الذى قدموه للجماهير إلا أنهم لم يحصدوا لقب كأس العالم مع أنديتهم وحرص "صوت الأمة" أن يسلط الضوء عليهم فى السطور التالية.

أوزيبيو دي سلفا فيريرا لاعب كرة قدم برتغالي سابق من مواليد 1942 في موزمبيق، كان هداف بطولة كأس العالم لكرة القدم 1966 برصيد تسعة أهداف، لعب لنادي بنفيكا البرتغالي توفي في 5 يناير 2014 عن عمر يناهز 71 عاماً، نتيجة لتعرضه لسكتة قلبية حاده  لم يحالفه الحظ فى حصد لقب كأس العالم.

 المولود في 24 مايو في العام 1966، لاعب كرة قدم فرنسي سابق تألق في التسعينات أنهى حياته الكروية مع نادي مانشستر يونايتد حيث فاز معهم 4 ألقاب في الدوري خلال خمس مواسم لم يحالفه الحظ فى حصد لقب كأس العالم.

هندريك يوهانس كرويف المعروف باسم يوهان كرويف الهولندي، كان لاعب كرة قدم هولندي وصانع ألعاب وكابتن منتخب هولندا صاحب فكرة اللعب الشامل وكان كرويف العقل المخطط وراء انجازات منتخب هولندا لكرة القدم.

فيرينتس بوشكاش  هو لاعب كرة قدم مجري سابق، ومدرب كرة قدم سابق، وكان ضمن الفريق الذهبي لمنتخب المجر لكرة القدم برفقة ساندور كوشيتش، وقد لعب مع ريال مدريد الإسباني وحقق معهم العديد من البطولات.

من مواليد 4 يوليو 1926 في باراكاس في بيونس أيرس في الأرجنتين - توفي في 7 يوليو 2014 في مدريد كان لاعب كرة قدم أرجنتيني ومدرب كرة قدم، ويعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، وقد ساعد ريال مدريد هو وزميله فيرينتس بوشكاش في السيطرة على بطولة دوري أبطال أوروبا في الخمسينيات.

وهو ابن لاعب كرة القدم السابق تشيزري مالديني، يلعب مالديني في مركز الظهير الأيسر ومركز قلب الدفاع، وطوال مشواره الطويل في كرة القدم لم يلعب لنادي غير نادي إيه سي ميلان، حيث لعب مباراته رقم 900 في الدوري الإيطالي مع النادي وكانت امام اودينيزي وذلك في 17 مايو 2009، وقد حطم رقم فرانكو باريزي لاعب ميلان السابق الذي لعب 512 مباراة في الدوري الإيطالي مع إيه سي ميلان.

البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد رغم تحقيقه العديد من البطولات والألقاب الشخصية سواء مع الفريق الملكى أو مع فريق السابق مالنسشتر يونايتد إلا أنه لم يحالفه الحظ بحصد لقب كأس العالم.

الأرجنتينى ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسبانى أمهر من لمس الكرة حيث انه يتفنن فى إبداع جمهوره ومحبيه فضلا عن أرقامه وألقابه الشخصية ولكنه يبقى شئ وحيد لم يحققه البرغوث إلى الآن وهو حصد لقب كأس العالم.

بدأ زيكو مسيرته الكروية مع نادي فلامنغو في عام 1971، وقد لعب مع نادي فلامينغو لمدة 12 سنه، وقد لعب معهم 637 مباراة وسجل فيها 478 هدف، وفي عام 1983 انتقل إلى نادي أودينيزي ولعب معهم 79 مباراة وسجل فيها 56 هدف.

أسطورتى المنتخب الأرجنتينى رغم حصدهم العديد من الألقاب مع أنديتهم إلا انهم فشلوا فى حصد لقب كأس العالم.

في عيد ميلاده الـ26.. نيمار الوريث الشرعي لميسي ورونالدو (فيديو)

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل