المحتوى الرئيسى

تطورات جديدة في واقعة مقتل «عجوز شنقًا» داخل مسكنه بالبساتين.. اعرف التفاصيل

02/17 17:11

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية بإشراف المستشار أحمد عز، المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة إحالة سائق وزوجته للمحاكمة الجنائية، لاتهامهما بقتل عجوز «شنقًا» داخل مسكنه بشارع فايدة كامل في البساتين.

تعود أحداث الواقعة إلى شهر أكتوبر الماضي من العام 2017 عندما تلقى المقدم على فيصل، رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، بلاغًا من الأهالي يفيد بالعثور على جثة شخص يدعى «عبده عبد الحميد»، 62 سنة، عامل بـ«جراج» مشنوقًا داخل الشقة سكنه في شارع محمد الجندي متفرع من علي عبد العزيز إلى الممر بـ«فايدة كامل» دائرة القسم.

على الفور انتقلت قوة من ضباط مباحث القسم بقيادة رئيس المباحث والقوة المرافقة إلى مكان الواقعة وبالمناظرة تبين أن الجثة معلقة في السقف ومقيدة الأيدي بداخل الشقة سكنه وبالفحص تبين سرقة مبلغ مالي قدره 18 ألف جنيه.

وأجرت المباحث تحرياتها حول الواقعة وتبين أن المجني عليه يدير «جراج» يعمل به ليلاً، بالتناوب مع زوجته، واتضح عدم وجودها داخل المنزل أثناء ارتكاب الواقعة، لانشغالها بإدارة «الجراج» في الفترة الصباحية، وتم إخطار اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة الذي أمر بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها.

ووضع العميد محمود أبو عمره، نائب مدير المباحث، خطة أمنية قادها العميد محمد الشرقاوي، رئيس مباحث قطاع الجنوب، والمقدم علي فيصل، رئيس مباحث قسم شرطة البساتين ومعاونيه.

وعقب تقنين الإجراء وتكثيف البحث وإجراء التحريات السرية ومن خلال جمع البيانات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة «على. ن. أ»، سبق اتهامه في 12 قضية متنوعة، وزوجته «سناء»، 32 سنة، مقيمان بمنطقة روض الفرج.

ودلت التحريات أن المتهمة دائمة التردد على المجني عليه دون علم أحد ولعلمها بأنه يجمع أموالا كثيرة من «الجراج» الذي يمتلكه، اختمرت في ذهنها فكرة التخلص منه، والاستيلاء على أمواله، وسرقتها، فخططت لقتله بالاشتراك مع زوجها، وفي سبيل ذلك ذهبت إلى مسكن المجني عليه وأثناء مغافلته فتحت الباب لزوجها وقاموا بشنقه حتى تأكدوا أنه فارق الحياة.

وتم بإرشادهما ضبط المسروقات وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأحالهما اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة إلى النيابة العامة التي أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات.

النيابة تكشف السبب الحقيقي في مقتل «طالب ثانوي» بالمعادي.. اعرف التفاصيل

تطورات جديدة في واقعة مقتل «طالب ثانوي» في المعادي

مقتل طالب في «معركة دامية» بعد خروجه من المدرسة بالمعادي.. اعرف التفاصيل

تفاصيل سرقة شخصية «ثقيلة» في المعادي

مكافحة المخدرات تضبط كمية ضخمة من «الهيروين» قبل ترويجها في المعادي

النيابة تصدر قرارها بشأن «جزار البساتين» المتهم بذبح زوجته وابنته

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل