المحتوى الرئيسى

فوائد رائعة لزيت شجرة الشاي... علاج حب الشباب و قشرة الرأس ومزيل لرائحة العرق - صوت الأمة

02/16 23:27

مشاكل البشرة كثيرة، وتختلف منش خص لآخر حسب نوع البشرة نفسها، وهناك شكاوي شائعة بين الكثير من الفتيات مثل الحبوب والهالات وغيرها، وائما ما ينصح باستخدام مواد طبيعية لحل هذه الأمور، لذلك قدم موقع"لايف هاك" حلا بسيطا وهو زيت شجرة الشاي، حيث فوائده لا تقصر على البشرة فقط بل يعالج أشياء أخرى مثل:

يعرف زيت شجرة الشاي بقدرته على علاج البثور وحب الشباب، نظرا لامتلاكه خصائص مضادة للجراثيم و البكتيريا تسمح له بتطهير الغدد الدهنية الملتهبة و المسام.

أظهر زيت شجرة الشاي فاعلية كبيرة في علاج العدوى الفطرية في الأقدام و الأظافر، وذلك عبر استخدام مستخلص موضعي مركز بنسبة100%، من هذا الزيت على موضع الإصابة، ويجب تطبيق العلاج مرتين في اليوم على مدى شهرين للحصول على النتيجة المطلوبة.

تنتج القشرة في معظم الحالات عن الفطريات التي تتكاثر في فروة الرأس، ويمكن أن يساعد زيت شجرة الشاي في حل هذه المشكلة عن طريق خلط 20 نقطة منه مع ربع كوب من زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس بالخليط مرة في الأسبوع.

من المعروف أن رائحة العرق الكريهة ناتجة عن البكتيريا التي تحول السوائل التي يطرحها الجسم إلى أحماض ويمكن استخدام زيت شجرة الشاي لمنع تكاثر هذه البكتيريا.

أظهرت بعض الدراسات أن زيت شجرة الشاي لديه القدرة على شفاء اللثة الناتج عن تراكم الجراثيم و البكتيريا، ويمكن خلطه مع صودا الخبز وزيت جوز الهند واستخدام الخليط كمعجون أسنان مطهر ومعقم للفم.

يعالج حب الشباب و يقضي على القشرة تعرفي على فوائد زيت شجرة الشاى

زيت شجرة الشاى يحمى أطفالك من القمل والبراغيث.. تعرفى على طريقة استخدامه

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل