المحتوى الرئيسى

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في أريحا

02/16 23:22

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة أريحا بالضفة الغربية، ما بين إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط واختناق بالغاز.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- في بيان لها اليوم الجمعة – بأن طواقمها تعاملت مع 5 مصابين بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، إضافة إلى العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي حدثت في أريحا.

وفي نابلس شمال الضفة، أغلقت قوات الاحتلال، مساء اليوم، مدخل قرية بيتا الرئيسي جنوب نابلس بالمكعبات الإسمنتية.

وصرح رئيس بلدية بيتا فؤاد معالي- في تصريح له بإن السلطات الإسرائيلية أغلقت المفرق بشكل كامل بالمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية بشكل كامل.

وشهدت قرية بيتا ومفرق القرية، اليوم، مواجهات وصفت بالعنيفة أسفرت عن إصابة أكثر من عشرين مواطنا تم نقل ثلاثة منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج في حين تم تقديم العلاج الباقي ميدانيا.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال أغلقت عددا من الطرق الداخلية الواصلة بين (بيتا) وعدد من القرى قبل عدة أيام بذريعة استمرار إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على سيارات المستوطنين بالقرب من مفرق (بيتا).

وفي قطاع غزة، عثر مواطنون فلسطينيون على كاميرا تجسس مجهولة المصدر حتى اللحظة، كانت مزروعة في إحدى الصخور في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن المواطنين قاموا بتسليم الكاميرا إلى عناصر المقاومة في المنطقة، ثم قامت بمصادرتها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل