المحتوى الرئيسى

6 وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب عند الحامل

02/16 22:03

تعاني العديد من النساء أثناء الحمل من ظهور غير معتاد لحب الشباب، ومع حساسية هذه الفترة وعدم القدرة على استخدام الأدوية، هل هناك وصفات طبيعية قد تساعدك؟

يميل حب الشباب المرافق للحمل للظهور غالباً خلال الثلث الأول والثاني من الحمل، نتيجة التغيرات الهرمونية الحاصلة والتي تؤدي إلى قيام الغدد الدهنية في الجلد بإنتاج المزيد من الدهون، ما قد يغلق المسامات ويتسبب في ظهور الحبوب.

وعادة ما يميل هذا النوع من الحبوب للظهور لدى النساء اللواتي يعانين من ظهور الحبوب تحديداً خلال فترة الدورة الشهرية. وغالباً ما تزول هذه الحبوب بعد الولادة.

وإليك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي سوف تساعدك على تجاوز مشكلة حب الشباب خلال الحمل.

تستطيعين تطبيق هذه الوصفة من خلال الخطوات التالية:

تعمل صودا الخبز على تعزيز صحة ونضارة البشرة. تستطيعين تطبيق هذه الوصفة من خلال الخطوات التالية:

تتواجد في الحمضيات (مثل الليمون) أحماض فواكه معينة تعمل على تنظيف المسامات والتخلص من خلايا البشرة الميتة عند تطبيقها موضعياً على البشرة، ولهذه الأحماض خصائص مقشرة ومضادة للبكتيريا.

تستطيعين تطبيق هذه الوصفة من خلال الخطوات التالية:

للعسل خصائص رائعة مضادة للبكتيريا والالتهابات، كما أنه مهدئ وذو تأثير لطيف على البشرة. تستطيعين تطبيق هذه الوصفة من خلال الخطوات التالية:

لزيت جوز الهند العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات. كما أنه يعمل على تهدئة البشرة ومن السهل امتصاصه من قبل البشرة. وتستطيعين تطبيق هذه الوصفة عبر استعمال القليل من الزيت كمرطب للبشرة قبل النوم.

لكل من الشوفان والخيار تأثيرات مهدئة ومخففة لتهيج البشرة، ولاستخدام هذه الوصفة، قومي ببساطة بصناعة مزيج من الخيار والشوفان في الخلاط وضعيه في مجمد الثلاجة، ثم طبقيه على وجهك لمدة 10-15 دقيقة قبل غسل وجهك.

إليك مجموعة من القواعد والنصائح التي سوف تساعدك على الحفاظ على بشرة صحية خالية من البثور أثناء الحمل:

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل