المحتوى الرئيسى

إلغاء «تصويت الرئاسة» في 4 دول

02/16 21:57

قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الدول المضطربة التي تشهد صراعات، مثل سوريا وليبيا واليمن والصومال، لن تُجرى بها عمليات تصويت للمصريين في الخارج، نظرًا للأوضاع الأمنية وحالة الاقتتال الدائرة هناك.

وكشف المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة والمتحدث الرسمي باسمها لـ«الدستور» أن «الوطنية للانتخابات» حددت ١٣٩ مقرًا من مقار البعثات الدبلوماسية المصرية في دول العالم المختلفة، والمتمثلة بمقار السفارات والقنصليات، لتصويت المصريين في الخارج خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقرر إجراؤها في الخارج أيام ١٦ و١٧ و١٨ مارس المقبل.

وفي سياق متصل، كشف مصدر قضائي عن أن «الوطنية للانتخابات» اتفقت مع هيئة المطابع الأميرية على البدء في طباعة نماذج بطاقات الاقتراع السري، التي سيتم إعطاؤها للناخب للتصويت في الانتخابات الرئاسية ٢٠١٨، عقب إعلانها القائمة النهائية لأسماء المرشحين على منصب رئيس الجمهورية يوم ٢٤ فبراير الجاري.

وقال المصدر لـ«الدستور» إن المطابع الأميرية ستطبع ٦٠ مليون نموذج اقتراع، طبقا لأسماء الناخبين المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين بالداخل والخارج، لافتًا إلى أن بطاقة الاقتراع تحمل اسم المرشح الرئاسي كاملًا واسم الشهرة، والرمز الانتخابي، بجانب طباعة الدفاتر والأوراق ذات الصلة بالعملية الانتخابية.

على جانب آخر أكدت «الوطنية للانتخابات» أحقية جميع وسائل الإعلام في التغطية الإعلامية لإجراءات الاقتراع والفرز للانتخابات الرئاسية، وفقًا للضوابط والقواعد التي وضعتها على أن تلتزم تلك الوسائل الإعلامية والصحفية بتحقيق المساواة بين المرشحين في استخدامها لأغراض الدعاية الانتخابية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل