المحتوى الرئيسى

قبل أيام من الانتخابات.. أصوات المهندسين حائرة بين «الاستقلال» و«في حب مصر»

02/16 21:36

المنافسة تحتدم بين قائمتين على مقاعد المجلس.. واعضاء "العمومية" ينتظرون "البرامج الانتخابية".. وصعوبة في التنبؤ بالكفة الراجحة

تتصاعد المنافسة بين المهندسين المتنافسين في انتخابات مجلس النقابة، المقرر إجراؤها في الثالث والعشرين من فبراير الجاري، واستكمالها في الثاني من مارس المقبل، ويبلغ التنافس ذروته بين قائمتي النقيب المنتهية ولايته، المهندس طارق النبراوي، بقائمة الاستقلال، والمهندس هاني ضاحي، وزير النقل سابقا، بقائمة "في حب مصر".

ورغم المنافسة الساخنة بين الطرفين لكن لم يلجأ أي منهم لتشويه الآخر، واحتفظ الطرفان بشرف المنافسة، واكتفى كل منهما بالترويج لنفسه ولقائمته بما يملكان من برنامج انتخابي، أو مشروعات من شأنها جذب المهندسين أعضاء الجمعية العمومية لمنح أصواتهم لأي منهما.

وفي سياق الترويج والدعاية الانتخابية، تعقد «قائمة الاستقلال» مؤتمرًا حاشدًا غدا السبت، في الخامسة مساءً بحضور عدد كبير من المهندسين بمسرح النقابة بشارع رمسيس، وربما جاء اختيار النقابة من أجل التأكيد على وصول رسالة "البيت الأكبر" لجموع المهندسين، حيث يشدد النبراوي دائما على ان النقابة هي البيت الاكبر الذي يضم المهندسين، والذي يجب على كل منهم التعاون من أجل جعله الأفضل دائما بكل السبل المشروعة.

وفي نفس الصدد، تعقد قائمة "مهندسون فى حب مصر"، ظهر غد، مؤتمرًا حاشدًا بنادى المقاولون العرب، لاستعراض برنامجها الانتخابى، وعرض مخططها الخاص بما سمته "انتشال النقابة من كبوتها الحالية"، كما ستعدد الخدمات التى من المنتظر أن تقدمها للأعضاء حال فوزها.

ولا تزال أصوات المهندسين حائرة بين اختيار قائمة تيار الاستقلال، ومحاولة استمرار النقيب المنتهية ولايته في برنامج إصلاحي ينهض بالنقابة، أو الاتجاه للتجديد، باختيار قائمة ضاحي، وسط عدم القدرة على التكهن بصاحب الحظ الأوفر في الفوز في الانتخابات المقبلة.

يذكر أن قائمة الاستقلال يرأسها المهندس طارق النبراوي، ومن بين أعضائها كل من الدكتور مهندس محمد عبد الغني عضو مجلس النواب نقيبًا للقاهرة، والمهندس إيهاب منصور عضو مجلس النواب نقيبًا للجيزة، بينما تضم قائمة "في حب مصر" كلا من المهندس هانى ضاحى نقيبا للمهندسين والأعضاء المكملين وعددهم 11 عضو.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل