المحتوى الرئيسى

لجنة «مولر» تتهم رسميا مواطنين وكيانات روسية بالتدخل في الانتخابات الأمريكية

02/16 20:47

أفاد موقع "ذا هيل" الأمريكي بأن لجنة التحقيق الخاصة حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية برئاسة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق روبرت مولر وجهت اتهامات لـ 13 مواطنًا روسيا و3 كيانات روسية بالتدخل في الانتخابات الرئاسية عام 2016، التي فاز بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأوضح الموقع أن الاتهامات تتضمن قيام مواطنين روس بتزوير هويات أمريكية وسرقة هويات مواطنين أمريكيين حقيقيين من أجل التدخل في الانتخابات وفي المنافسة بين ترامب والمرشحة الديمقراطية الخاسرة هيلاري كلينتون.

ونقل الموقع عن عريضة الاتهام "منذ عام 2014 وحتى الآن، تآمر المتهمون مع بعضهم (ومع أشخاص معروفين وآخرين مجهولين لهيئة المحلفين الكبرى) للاحتيال على الولايات المتحدة من أجل إعاقة وإفشال الوظائف القانونية للحكومة، من خلال الاحتيال للتدخل في السياسة الأمريكية والعملية الانتخابية، بما في ذلك الانتخابات الرئاسية في 2016".

وأوضحت عريضة الاتهام أن غرض المتهمين والكيانات الروسية كان تعزيز فرص فوز ترامب والإضرار بفرص كلينتون، والتنسيق مع نشطاء سياسيين وأشخاص أبرياء على صلة بمسئولين في حملة ترامب الانتخابية دون علم هؤلاء الأشخاص، لممارسة أنشطة سياسية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل